الأحد 26 مايو 2024

محافظ الشرقية: خطة لنجاح مبادرة الكشف عن فيروس "سي" للطلاب وتحقيق المستهدف منها

محافظات1-12-2020 | 14:01

 قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين فرع هيئة التأمين الصحي ومديرية الشئون الصحية والجهات المعنية، لضمان نجاح تنفيذ مبادرة الكشف عن فيروس (سي) للطلاب وتحقيق المستهدف منها.


جاء ذلك خلال تدشين المحافظ اليوم الثلاثاء لمبادرة الكشف المبكر لفيروس (سي) بين طلاب الصف الأول الإعدادي من مدرسة الزقازيق الإعدادية بنات رقم 1 التابعة لإدارة غرب الزقازيق تنفيذا للمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للوصول إلى مجتمع صحي وسليم خال من الأمراض.


وأوضح المحافظ أنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية بمد يد العون وتيسير الإجراءات ومرافقة الحملة بالقرى والتوابع والعزب للوصول إلى جميع المدارس الإعدادية بنطاق دائرة المحافظة، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف إجراء الكشف الطبي على 161 ألفا و299 طالبا وطالبة في 1536 مدرسة إعدادية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.


بدوره، صرح الدكتور جمال سلامة مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية بأنه تم تشكيل 21 فريقا طبيا، حيث يتكون كل فريق من طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لتسجيل بيانات الطلاب وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم وارسال نتيجة الحالات الإيجابية، للتواصل مع أولياء أمورهم ، مؤكدا أنه سيتم علاج الطلاب المصابين بالالتهاب الكبدي بلجان الكبد الثلاثة بالزقازيق وبلبيس وههيا.