الثلاثاء 2 يوليو 2024

التعادل الإيجابى يحسم لقاء جوانجزو الصينى وسامسونج الكوري بدوري آسيا

رياضة1-12-2020 | 14:20

حسم التعادل الإيجابى بهدف، اللقاء بين فريقي جوانجزو إيفرجراند الصينى وسوون سامسونج بلووينجز الكورى الجنوبى، فى المباراة التى جرت أحداثها- منذ قليل- على استاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة السابعة في دوري أبطال آسيا 2020، والمؤجلة المؤجلة من 12 فبراير الماضى بسبب تداعيات فيروس كورونا كوفيد-19. 

انتهى الشوط الأول دون أهداف رغم الفرص التي سنحت للطرفين، وفى الشوط الثانى تبادل الفريقان السيطرة وسجل كل فريق هدفًا ليتقاسما نقاط المباراة.

وكان يطمح نادي جوانجزو ايفرجراند الصيني في حسم التأهل للدور الثاني بالفوز بلقاء اليوم ضد سوون سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي.

وبعد هذه المباراة يتصدر فيسيل كوبي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لجوانجزو ايفرجراند ونقطتين من 3 مباريات لسوون سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي، علماً بأن المجموعة كانت تضم جوهور دار التعظيم الماليزي الذي أعلن انسحابه بسبب قيود السفر في ماليزيا وتم إلغاء نتائجه.

وضمن فيسيل كوبي التأهل إلى دور الـ16، في حين يتنافس سوون بلو وينجو وجوانجزو ايفرجراند على البطاقة الثانية.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي فيسيل كوبي مع سوون بلو يونجز.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز فيسيل كوبي على سوون بلو وينجز 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل سوون بلو وينجز مع جوانجزو ايفرجراند 0-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز فيسيل كوبي على جوانجزو ايفرجراند 3-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز جوانجزو ايفرجراند على فيسيل كوبي 2-0.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته يومي 6 و7 ديسمبر.