السبت 8 يونيو 2024

محافظ القليوبية يوجه باستغلال الأراضي الخالية لإنشاء صوب زراعية وزراعة النخيل

محافظات1-12-2020 | 19:16

وجه محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، باستغلال الأراضي الخالية لإنشاء صوب زراعية، وزراعة النخيل، فضلا عن إضافة أنشطة أخرى مع رفع كفاءة العنابر وزيادة عنابر الإنتاج وعنابر التربية الحالية.


جاء ذلك خلال تفقده اليوم الثلاثاء مشروع الـ 30 مليون بيضة ضمن جولة بعدد من منشآت المحافظة حيث التقى بالشركة المُكلَّفة من الجهاز المركزي للتعمير لمناقشة تطوير واستغلال الأراضي الخالية بالمشروع التي تبلغ 17 فدانا.


وخلال الجولة، تفقد المحافظ بعض الأماكن الصالحة التابعة لأملاك الدولة، ووجّه بعمل حصر شامل لها والنظر في استغلالها بالتنسيق مع جهات الولاية لعمل محطة إنتاج ألبان وصوب زراعية، وأنشطة أخرى.


واختتم المحافظ جولته بتفقد المبنى الإداري للمناطق الصناعية بعرب العليقات، ووجه بتشغيل المبنى للتسهيل على المستثمرين وأصحاب المصانع لإنجاز مطالبهم ودفع عجلة الإنتاج.


كما تفقد أعمال تجميل وتشجير شارع فريد ندا، حيث أبدى عددا من الملاحظات بخصوص تعديل بعض أنواع النباتات وزراعة أشجار الزينة والنخيل، ووضعها بشكل متوازٍ ومتناسق مع أعمال التطوير، حرصا على زيادة المسطحات الخضراء بالمدينة، كما وجه بأن يتم طلاء واجهات المباني المطلة على الشارع لإحداث نقلة حضارية للمدينة.


ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفق التصميمات المعتمدة لعودة انتظام الحركة المرورية للسيارات، مشددا على ضرورة وضع جدول زمني للانتهاء من المشروع بالكامل.