الثلاثاء 14 مايو 2024

جومانا مراد لـ"الهلال اليوم": أشرف زكي يستحق التكريم لمواقفه النبيلة تجاه أهل الفن

فن2-12-2020 | 13:47


أعربت الفنانة جومانا مراد، عن سعادتها بحضور تكريم الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، بمقر المركز الثقافي الروسي في حي الدقي بمحافظة الجيزة.

 

وأضافت في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، إن الفنان أشرف زكي، يستحق التكرم، لما يقدمه من خدمة للفن، قائلة: "أنا مش هتكلم عن مواقفه، مع ممثلين تانيين، أنا هتكلم عن مواقفه معايا، ووقوفه بجانبي أكثر من مرة في مشكلات تعرضت لها".

 

وتحدثت الفنانة جومانا مراد، عن تفاصيل دورها في فيلم "يوم 13"، موضحة أنه مختلف ومميز عن باقي أدوارها السينمائية، قائلة: "هو فيلم رعب على إثارة، وكمان أول فيلم (3D) يتم تنفيذه في مصر، وأنا كنت ضيفة وواخدة دور صغير، بس الدور جديد عليا، وأول مرة أعمله، وهتشوفوني بشكل مختلف تمامًا".

 

وتُجسد جومانا مراد، خلال أحداث الفيلم، شخصية" أحلام"، ابنة الطبقة الأرستقراطية ذات طبيعة خاصة وغريبة.

 

وأقام المركز الثقافي الروسي، مساء أمس الثلاثاء، احتفالية لتكريم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ورئيس أكاديمية الفنون، بمسرح "تشايكوفسكي" في مقر المركز بالدقي، حضرها عدد من قيادات وزارة الثقافة، ومجموعة كبيرة من الفنانين والشخصيات العامة، ومنهم: روجينا، هاني رمزي، صابرين، بوسى شلبي، وفاء سالم، محمود حميدة، لبلبة، محسن منصور، رحاب الجمل، منير مكرم، ماجدة زكي، وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي قصير عن الدكتور أشرف زكي.

 

وأشرف زكي، مخرج مسرحي وممثل، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية بقسم التمثيل والإخراج، وبدأ حياته الفنية كممثل من خلال المسلسلات التلفزيونية، مثل: "خالتي صفية والدير، وجمهورية زفتى"، كما شارك في عدد من الأفلام السينمائية مثل: (عيال حبيبة، الوتر، الرجل الغامض بسلامته). 


ومن أهم أعماله كمخرج مسرحي: (ضحك ولعب ومزيكا، عائلة الفك المفترس، كحيون ربح المليون).  

    Dr.Radwa
    Egypt Air