الأربعاء 22 مايو 2024

خناقة فاوست والتنمر على الصغير.. تفاصيل مشوار مدحت العدل دفاعا عن الزمالك

فن2-12-2020 | 15:28


اعتاد الدكتور مدحت العدل، على خوض معارك كثيرة دفاعا عن نادي الزمالك، الذي يحبه حتى النخاع، وهو ما كان سببا دفع إلى توجيه الدعوة إليه من أجل الانضمام إلى اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون النادي.


وخلال السطور التالية نرصد أشهر معارك مدحت العدل في حب الزمالك.


اشتبك العدل في نقاشات حادة مع عدد من الفنانين، بخصوص نادي الزمالك، وكان أغلبهم من الأهلاوية، ومنهم المطرب سعد الصغير، عندما كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الجمهور اللي منه نجيب محفوظ وأحمد زويل ومجدي يعقوب ومثقفي وفناني مصر مش حيعرفوا فاوست، وصاحب أغنية بحبك يا حمار سعد الصغير، مشجع أحد الأندية العربية، حيعرفه.. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم".

 

وبعد سلسلة من الانتقادات التي وجهت إليه عاد مدحت العدل للتعليق قائلا: "أنا أرد على تغريدة تتهم جمهور الزمالك بالجهل، فقارنت مقارنة معروفة.. لا اتهمت ولا تنمرت ولا قلت على حد ما ليس فيه". 


وأضاف: "هل من يتنمر على شيكا لمدة 20 عامًا، بسفالة منقطعة النظير، وعنصرية وقحة، يتهم أحدًا بالتنمر، لمجرد سرد وقائع أم تغطية على فشل وهزيمة؟". 


العدل شدد على أن تصريحه، مجرد دفاع عن جمهور نادي الزمالك، وأنه لا يقصد التنمر على سعد الصغير، قائلا: "تغريدتى جاءت عقب قيام شخص في قناة الأهلي، بوصف جمهور الزمالك بأنه فاوست، وهو الرجل الذي باع نفسه للشيطان، كما جاء في أسطورة جوتة، فرد آخر من الأهلاوية هما دول هيعرفوا يعني إيه فاوست"، على حد قول مدحت العدل في تغريدته.

 

وتكررت معارك مدحت العدل دفاعا عن نادي الزمالك، في أحد البرامج المذاعة على فضائية النادي الأبيض، حين صرح بأن سبب تسمية جمهور نادي الزمالك بـ"البوابين"، هو وجود اللاعب السوداني عمر النور ضمن صفوف الفريق قائلا: "نعت الزملكاوي بالبواب قمة التنمر، البواب هو عامل بسيط محترم وشريف وله كامل التقدير، عمر النور كان لاعبا أسمر اللون، والمعروف قديما أن البوابين معظمهم ينتمون لهذا اللون الجميل".