السبت 8 يونيو 2024

ريال مدريد يواجه فالنسيا.. وإسبانيول يستضيف برشلونة في ديربي كتالونيا

29-4-2017 | 02:52

يستضيف فريق ريال مدريد فريق فالنسيا في مواجهة محفوفة بالمخاطر على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن الجولة الـ35 من منافسات الدوري الإسباني الممتاز.


ويحتل ريال مدريد وصافة ترتيب “الليجا” برصيد 78 نقطة، أما فالنسيا فيحتل المركز الثاني عشر برصيد 40 نقطة.


ويخشي عشاق ريال مدريد من مواجهة “خفافيش” فالنسيا حيث يعتبر الكثيرآ تلك المبارة هي الأصعب في مشوار الفريق الملكي نحو تتويج باللقب الليجا، حيث أنه في آخر 4 مباريات على ملعب البيرنابيو معقل الفريق الملكي لم يحقق الفريق الملكي سوى انتصارا وحيدا مقابل 3 تعادلات تسببت في فقدان لقب “الليجا” على مدار 4 سنوات متتالية، وما يزيد حالة التوتر والقلق هو انتصار فريق الخفافيش في مبارة الدور الأول على ملعب الميستايا 2-1 جينما حسمو أصحاب الأرض المواجهة خلال تسع دقائق بتسجيل هدفين في شباك مدريد.


وسيعول الفرنسي زين الدين زيدان على العائد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يأمل في إنهاء صيام تهدفي خلال منافسات الدوري منذ تسجيلة في شباك ريال بيتيس في الأسبوع رقم27، بالإضافة إلى الثنائي المتألق إيسكو وجيمس رودريجز، فيما يعود القائد سيرجيو راموس لقيادة خط الدفاع بعد غيابه عن المباراة الماضية بسب الإيقاف بعد الطرد في مباراة الكلاسيكو.


في المقابل يرحل فريق برشلونة متصدر جدول التريتي لملاقاة فريق إسبانيول في ديربي مقاطعة كاتلونيا في المباراة التي ستقام على ملعب باور 8.


ويتطلع برشلونة لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد عن طريق مواصلة الانتصارات والبقاء على قمة جدول التريتب بالإضافة إلي الفوز بلقاء الديربي الذي يعد بطولة خاصة بنسبة للبرسا.


ويدعم الفريق في مباراة اليوم النجم البرازيلي نيمار بعد انتهاء عقوبة الإيقاف 3 مباريات عقب الطرد في مباراة مالجا وهو ما يعد خبرآ سارآ لعشاق البلوجرانا.

 

ويأمل لويس إنريكي أن يعود مهاجمة لويس سواريز لمستواة المعهود بعد فشل الاعب الاعب في تسجيل خلال ست مبارايات متتالية لأول مرة في مسيرة الاعب مع الفريق منذ سنتين بالإضافة لوجود النجم ليونيل ميسي الذي يعيش أفضل أيامه مع الفريق.


وتأمل جماهير فريق إسبانيول أن يكرر فريقهم سيناريو عام 2007 عندما تسبب الفريق الكاتلوني في خسارة برشلونة لقب الليجا لمصلحة ريال مدريد بعد التعادل2-2 في الدقائق الإخيرة من عمر المباراة.


وكان برشلونة قد حسم مباراة الديربي في الدور الأول على ملعب الكامب نو بالانتصار 4-1.