الأحد 7 يوليو 2024

أنقرة وواشنطن تؤكدان دعم اللجنة الدستورية لضمان السلام بسوريا

عرب وعالم2-12-2020 | 18:35

أكدت تركیا والولایات المتحدة ،الیوم الأربعاء، ضرورة دعم اعمال اللجنة الدستوریة السوریة لضمان اسراء سلام دائم بسوریا.


وقال مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركیة ابراھیم كالین الذي اجتمع مع المبعوث الأمریكي الخاص الى سوریا جویل رایبورن بأنقرة ،في بیان، أن الجانبین بحثا الأزمة السوریة خصوصا الأوضاع في محافظة (ادلب) ومحاربة الارھاب وقضایا المنطقة.


وأضاف البیان، أن كالین ورایبورن اتفقا على ان دعم اللجنة الدستوریة سیسھم في خلق بیئة لإجراء انتخابات "حرة ونزیھة" وضمان العودة الطوعیة والآمنة للاجئین وتكثیف الجھود المشتركة في ھذا الاتجاه.


وشدد البیان ، على أھمیة الدور الذي تؤدیه تركیا في منع الھجرة وحدوث أزمة جدیدة وضرورة دعم المجتمع الدولي للجھود التركیة والمحافظة على اتفاق وقف اطلاق النار في (ادلب) المبرم في مارس الماضي.


وأكد رفض أي دعم سیاسي واقتصادي وعسكري للجماعات "الارھابیة" في سوریا وعدم ادراج أي عنصر "انفصالي" من شأنه أن یعرض وحدة الأراضي السوریة ووحدتھا السیاسیة للخطر في العملیة السیاسیة التي ستشكل مستقبل سوریا.


واتفق الطرفان على ضرورة الكفاح المشترك ضد جمیع التنظیمات "الارھابیة" دون تمییز بما في ذلك ما یسمى تنظیم (داعش) وحزب العمال الكردستاني وذراعیھا في سوریا وحدات الحمایة الشعبیة وحزب الاتحاد الدیمقراطي السوري الكردي.