الأربعاء 26 يونيو 2024

تركيا تنشئ نقطة عسكرية جديدة جنوب إدلب السورية

عرب وعالم2-12-2020 | 18:41


أنشأت القوات التركية قاعدة عسكرية جديدة اليوم، الأربعاء، بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب جنوب سوريا، عقب وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى معسكر المسطومة، والقواعد العسكرية المنتشرة في المنطقة.



وأفادت مواقع إخبارية معارِضة بأن جرافات وآليات عسكرية مصفحة، للقوات التركية، وصلت إلى منطقة "المسبح" بمحيط بلدة البارة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي ظهر الاربعاء.


ودخلت تعزيزات عسكرية ضخمة للقوات التركية من بينها جرافات ورافعات ضخمة وعربات مصفحة وشاحنات، عددها أكثر من 60 آلية، من معبر كفرلوسين في ريف إدلب الشمالي إلى القواعد العسكرية المنتشرة في ريف إدلب الجنوبي.



وفي 30 نوفمبر الماضي، أنشأت القوات التركية قاعدة عسكرية جديدة في منطقة "تل بدران" الاستراتيجي بالقرب من بلدة كنصفرة في ريف إدلب الجنوبي، ضمت عشرات الجنود الأتراك والعربات المصفحة والـ (بي إم بي)، والجرافات العسكرية.



يذكر أن القوات التركية أنشأت العديد من القواعد العسكرية الجديدة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث شكلت هذه القواعد حزام حماية يمنع تقدم قوات النظام نحو المناطق المحررة التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في منطقة جبل الزاوية.


    الاكثر قراءة