الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادى يؤكد على قيم الانتماء للوطن فى ختام الأسبوع الثقافى

محافظات2-12-2020 | 18:50

شهد الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى فعاليات ختام الأسبوع الثقافى الأول للجامعة بحضور الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات.

 

وأكد رئيس الجامعة على إعلاء قيم الانتماء والولاء للوطن وذلك خلال كلمته التى ألقاها اليوم فى ختام فعاليات الأسبوع الثقافى والذى نظمته الجامعة فى الفترة من يوم28 نوفمبر إلى يوم 2 من ديسمبر الجاري.

 

وأشار الدكتور يوسف غرباوى إلى أن هدف مثل هذه الفاعليات هو تصحيح المفاهيم وتعزيز قيم الولاء والانتماء للدولة المصرية، وتوضيح الدور الذى تقوم به القيادة السياسية للدولة المصرية فى مواكبة التقدم والتحديث وبرامج الحماية والرعاية لكافة المواطنين.

 

وأعلن رئيس الجامعة عن القيام بزيارات للمشروعات العملاقة لكافة طلاب الجامعة وذلك للتعرف على هذه المشروعات التى تجرى على أرض الوطن من مشروعات بنيه تحتية من طرق وكبارى ومحاور عملاقة تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 والربط بين عائد هذه المشروعات وزيادة معدلات التنمية .

 

وأكد رئيس الجامعة على دور الدولة فى دعم الجامعة المتمثل فى تحديث المبانى والمدرجات التعليمية والفصول الدراسية وإمدادها بالأجهزة والأدوات وتوفير كافة سبل الدعم لتوفير تعليم بمستوى متميز بما يساهم فى مسيرة التنمية فى إقليم جنوب الصعيد.

 

وأجرى الدكتور يوسف غرباوى نقاش مع عدد من الطلاب حول جهود الدولة المصرية وما حققته من مكتسبات فى السنوات الماضية وحث الطلاب لأتباع الوسطية والاعتدال والبعد عن المغالاة والتطرف ، داعيهم بالتشبث بقيم حب الوطن والحفاظ عليه .

 

وشدد رئيس الجامعة على التزام الطلاب بحضور المحاضرات وإتباع أساليب الوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد .

 

تضمنت فعاليات ختام الأسبوع الثقافى الأول محاضرة للدكتور أحمد حلمى صادق المدرس بكلية الآثار بعنوان "الكيان المؤسسى درع الوطن على مر العصور"، حيث تناول بالشرح مفهوم الدولة المصرية وانعكاس قوة الكيان المؤسسى على الوطن وذلك من خلال سرده لمراحل نشأت الدولة وتكوين جيش موحد منذ توحيد المملكة المصرية على إيد الملك مينا ، موضحا الحروب التى خاضتها الدولة المصرية للحفاظ على كيانها ووحدتها وربط ذلك بالتحديثات الحالية فى الجيش المصرى وافتتاح قواعد عسكرية فى شمال البلاد وجنوبها حفاظا على مصلحة الوطن وتحقيق أهداف التنمية والطموح للمستقبل كقوة واعدة.

 

وفى المحاضرة الثانية للأسبوع الثقافى قدم الدكتور جلال السيد جلال المدرس بكلية الآداب محاضرة بعنوان "الشباب والهوية الوطنية"، عرض من خلالها ملخصا لاهم الموضوعات التى تم مناقشتها خلال الأيام الماضية ومقدما تعريفات الهوية الوطنية لجمهور الحاضرين من الطلاب وداعيهم إلى تعزيز الانتماء والولاء إلى وظهور ذلك جليا فى تصرفاتهم وأخلاقهم داخل الحرم الجامعى وخارجه بما يحقق خدمة الوطن ويعزز من قيمة الانتماء و المواطنة لدى المصرى و ارتباطه بأرضه وجيشه منذ القدم .

 

كما تضمنت الفعاليات عرضا لفيلم تسجيلى عن أهم المشروعات التى تجرى بمحافظة قنا يتناول إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مختلف القطاعات.

 

وفى ختام الندوة دار حوار مفتوح بين الطلاب و محاضرى اليوم الأخير من فعاليات الأسبوع الثقافي.

 

شهدت فعاليات اليوم الختامى للأسبوع الثقافى الأول لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب من مختلف الكليات.