الجمعة 5 يوليو 2024

«قومى المرأة » يشيد بجهود الأمن فى منع التحرش

29-4-2017 | 09:59

كتبت: ابتسام أشرف

أكد المجلس القومي للمرأة، إنه لم يتلق أي شكاوى تحرش، خال الاحتفال بأعياد الربيع، وأنه استقبل 7 شكاوى فقط خاصة بموضوعات أخرى على الأرقام الساخنة الخاصة بالمجلس.

وقال المجلس في بيان له «تلاحظ  الوجود الأمني حول المناطق المزدحمة بالمواطنين فى القاهرة، وبالتواصل مع العميد نشوي محمود  مدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة، أفادت بأنه لم يتم رصد أي حالات تحرش خلال أعياد الربيع ».

وأشار المجلس إلى أن محامي المكتب نفذوا الرصد الميداني في عدد من المناطق بمحافظة الجيزة، وبالمتابعة مع العميد سهير العادلي مدير إدارة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن الجيزة، أفادت أنه تم تحرير 58 محضر تحرش لفظي في حديقة الحيوان، وجاري المتابعة لتقديم الدعم الاجتماعي والقانوني للضحايا من الفتيات، بحسب البيان.

ووفقاً للتقرير الصادر عن مكتب شكاوى المرأة، فإن سبب انخفاض نسبة الشكاوى الخاصة بالتحرش يعود إلى كثافة التواجد الأمني في الأماكن التي شهدت الأعوام الماضية زيادة نسبة التحرش، والدور الفاعل الذى يقوم به المجلس القومي للمرأة الذي يعمل علي مدار العام لمكافحة التحرش والعنف رضد المرأة، وأيضا تغليظ العقوبات في تعديلات قانون العقوبات بتوصيف  التحرش الجنسي ومضاعفة عقوباته مما خلق ردع عام لهذه الفئات المنحرفة.