الأحد 2 يونيو 2024

نستله تستثمر مليارات الدولارات لتخفيض بصمتها الكربونية

عرب وعالم3-12-2020 | 11:31

كشفت شركة نستله ‏عملاق صناعة الأغذية السويسرية اليوم الخميس عن برنامج لتقليل "البصمة الكربونية"، الذي تعتزم تخصيص 3.2 مليار فرنك سويسري (2.9 مليار يورو) له على مدى السنوات الخمس المقبلة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية في موقعها على شبكة الانترنت.

واستعرضت المجموعة السويسرية في بيان مفصل لها سلسلة من الإجراءات التي تهدف لخفض انبعاثاتها من الكربون بمقدار النصف بحلول عام 2030 والوصول بتلك الانبعاثات لمستوى صفر بحلول عام 2050 بعد مراجعة أنشطتها لوضع خارطة الطريق الخاصة بها.

تخطط المجموعة السويسرية التي يقع مقرها في بلدة فيفي على ضفاف بحيرة ليمان من بين مشاريع أخرى لزراعة 20 مليون شجرة سنويا على مدى السنوات العشر القادمة في إطار برنامج إعادة التشجير.

تعتزم المجموعة ضمن أهدافها أيضا على وجه الخصوص استكمال انتقالها نحو استخدام الكهرباء المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2025 في 800 موقع للشركة موزعين في 187 دولة تعمل المجموعة بها.

وقال مارك شنايدر المدير العام للشركة في البيان إن مكافحة تغير المناخ "ضرورة حتمية لنجاح أنشطتنا على المدى الطويل"، مضيفا : نحن نعمل في كل بلد تقريبا في العالم ولدينا الامكانيات لإحداث فرق.