السبت 29 يونيو 2024

إقبال كبير على تذاكر مهرجان القاهرة السينمائي

فن3-12-2020 | 12:58

شهدت منافذ تذاكر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، اليوم إقبالا كبيرا من الجمهور ومحبى السينما وصناعها، والصحفيين الإعلامين، الراغبين فى حجز تذاكر أفلام وفعاليات المهرجان.

وتم تخصيص أكثر من شباك لحجز التذاكر، فى دار الأوبرا المصرية، وشهدت جميعها إقبالا كبيرًا، خاصة على الأفلام العربية والمصرية المشاركة فى مسابقات المهرجان المختلفة، بينها:

 "حد الطار" وهو فيلم سعودى يُعرض عصر اليوم الخميس، إخراج عبدالعزيز الشلاحي.

ويدور الفيلم حول، مع نهاية التسعينيات وفى مدينة تشبه المملكة الغامضة، يقع ابن السياف فى حب ابنة مغنية الأفراح الشعبية، فى مفارقة اجتماعية مبنية على بيع الفرح وشراء الموت، ويصبح السؤال أيهما يمكن أن يتخلى عن أحلامه فى مقابل أن يصبح عالمهما مكانا أفضل؟.

والفيلم الفلسطيني "غزة مونامور" إخراج عرب وطرزان ناصر، المشارك فى مسابقة الأفلام الرسمية.. ويحكي عن عيسى بائع السمك الستينى الذى يقع فى حب سهام الأرملة جارته فى السوق لكن قبل أن يصرح لها بحبه يعثر على تمثال أبولو فى البحر يعطل قصة حبه ويدخله فى مواقف غير متوقعة.

كذلك بدأ الجمهور فى حجز فيلم "خريف التفاح" المقرر عرضه ضمن فعاليات غدا الجمعة، فى مسابقة آفاق السينما العربية بالمسرح الصغير، وهو من فيلم مغربي للمخرج محمد مفتكر.

يُحكى الفيلم فى بيئة تبدو كبقايا جنة نائية يتلقى الابن دروسا قاسية عن الحب والحياة والبشر على يد الأب غريب الأطوار فى محاولة للإجابة على أسئلة الحياة الصعبة.

يُذكر أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، افتتحت أمس الدورة 42 فى حفل أقيم بمسرح النافورة فى دار الأوبرا المصرية، بحضور نجوم ونجمات الفن وصناع السينما فى مصر والوطن العربى ومختلف أنحاء العالم.