السبت 28 سبتمبر 2024

تحديث معهد «روبرت كوخ» الألماني: لابد من التصدي لوباء كورونا بشكل أقوى

عرب وعالم3-12-2020 | 13:16

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني اليوم الخميس أنه لابد أن تنخفض حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بشكل أقوى مما يحدث الآن، من أجل السيطرة على معدل حدوث العدوى.

وقال رئيس المعهد لوتار فيلر اليوم بالعاصمة برلين: "الوضع لا يزال محتدما للغاية"، لافتا إلى أنه حتى بعد التقييدات التي تم فرضها

الأسابيع الماضية على الحياة العامة والتي أسهمت في استقرار عدد حالات الإصابة الجديدة، واصفا إياه بأنه نجاح أولي، لا يزال العدد عاليا للغاية، وقال: "لا تنخفض بشكل ملموس".

وأشار فيلر إلى أن مكاتب الصحة في ألمانيا منهكة تماما، ولم تعد قادرة على تحديد الأماكن التي تحدث بها العدوى للمصابين، لافتا إلى أنه يتم تسجيل زيادة في انتشار حالات الإصابة في نزل الرعاية ونزل كبار السن، وحذر من أن المستشفيات وصلت لحدود قدراتها الاستيعابية في بعض المناطق.

وأضاف رئيس معهد "روبرت كوخ" أن عدد الحالات التي تحدث بها مسارات مرضية خطيرة وعدد حالات الوفاة يزداد من أسبوع لآخر، لافتا إلى أنه يمكن توقع الإصابة بحالات أخرى.

وأكد فيلر على ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وقواعد النظافة والرعاية الصحية مع ارتداء أقنعة الأنف والفم (الكمامات) "دائما وفي كل مكان".

وكان معهد "روبرت كوخ" الألماني أعلن  في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 22046 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في غضون 24 ساعة.

وبحسب بيانات المعهد اليوم، فإن هذا العدد يقل بنسبة ضئيلة على ما تم تسجيله يوم الخميس الماضي، عندما بلغت أعداد الإصابة الجديدة 22268 حالة.

وأوضح المعهد اليوم أن عدد حالات الوفاة الجديدة إثر الإصابة بالفيروس بلغ 479 حالة، ليكون بذلك ثاني أعلى عدد لحالات الوفاة يتم تسجيله خلال يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء.

يذكر أن أعلى عدد لحالات الوفاة تم تسجيله أمس الأربعاء بإجمالي 487 حالة.

وأوضح المعهد اليوم الخميس أن إجمالي عدد حالات الوفاة إثر الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بذلك إلى 17602 حالة.

وأضاف المعهد اليوم أن إجمالي عدد حالات الاصابة ارتفع إلى 1106789 حالة.