السبت 1 يونيو 2024

رئيس الاتحاد الدولي لليد يحسم الجدل حول تأجيل «مونديال 2021»

رياضة3-12-2020 | 14:19

حسم الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد، الجدل حول تأجيل بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها في مصر يناير المقبل، والتي تضم 32 دولة لأول مرة، مؤكدا أنه رغم التحديات التي شهدتها الفترة الماضية، إلا أنهم لازالو يعملون على إنجاح هذه البطولة وهذا الحدث العالمي.


وأضاف "مصطفى" - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدتة وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع 3 وزارات أخرى بالاضافة الى الهيئة العامة للاستعلامات لارسال رسائل طمانينه للرأي العام العالمي- أن الوضع المالي للاتحاد الدولي لكرة اليد آمن، وقرر عدم تأجيل هذه البطولة وإقامتها في موعدها.


وشدد رئيس الاتحاد الدولي على أن هذا يعد تحديا جديدا  للاتحاد، لافتا إلى أنهم شكلوا لجانًا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمصرية لمواجهة تحديات فيروس كورونا وسيتم تطبيق كافة التدابير الإحترازية لمواجهة هذا الفيروس .


واستطرد رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: نسعي  بالتعاون مع الحكومة المصرية بعد الموافقة على طلب الاتحاد الدولى، لتغطية كافة تكاليف البطولة من تنظيم وإجراءات إحترازية للخروج بالبطولة بالشكل الذي يليق الدولة المصرية ومكانة مصر على تنظيم الأحداث العالمية الكبرى.


وتابع: نحن كاتحاد دولي يهمنا في المقام الأول صحة وسلامة لاعبينا قبل أي شيء آخر وأتمنى أن نعبر بالبطولة إلي بر الأمان دون إصابات.