الجمعة 7 يونيو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد توزيع شهادات دورة (TOT)

محافظات3-12-2020 | 15:24

شهد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، توزيع شهادات دورة إعداد المدربين (TOT) بمعهد تكنولوجيا المعلومات بالجامعة للمتدربين من أعضاء هيئة التدريس بكليات الحاسبات والمعلومات والهندسة وهندسة الأزهر.

وأوضح رئيس الجامعة -في تصريح صحفي اليوم الخميس- أن الدولة تعمل على توفير كافة الامكانيات في إطار التوجه نحو الرقمنة، مشيرا إلى أهمية التدريب لمستوى الاحتراف للتأهيل لسوق العمل الدولي، وأكد أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا لقطاع الحاسبات، وسوف تقوم بإنشاء مبنى جديد لكلية الحاسبات والمعلومات ومبنى الاختبارات الالكترونية بسعة 6000 طالب، مشيدا بالتعاون المثمر بين كلية الحاسبات والمعلومات ومعهد تكنولوجيا المعلومات.

بدوره، قال الدكتورعلاء صادق عميد كلية الحاسبات والمعلومات بقنا، إن الكلية تسعى إلى تقديم خريج مؤهل، وتستهدف من خلال التعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات استحداث مقررات اختيارية والارتقاء بمهارات الطلاب في علوم الحاسب وتقليص الفجوة بين قدرات الطلاب وتوقعات اصحاب الأعمال.

وقدم رئيس الجامعة شهادات التدريب للمتدربين من كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات وهندسة الأزهر، بينما قدم المهندس محمد نصرعبد الرحمن مدير مبيعات قطاع التعليم بالشركة العربية للعلوم والتكنولوجيا عرضا لأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا وتأثيرها في الصناعة وربطها بالعملية التعليمية.