الإثنين 13 مايو 2024

رواد السوشيال ميديا يطالبون بمحاكمة عاجلة لـ ريهام سعيد

حوادث3-12-2020 | 15:57

أثارت الإعلامية ريهام سعيد، حالة من الانتقادات والغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب عرض ثاني حلقة من برنامجها "صبايا الخير" على شاشة قناة النهار، بعد عودتها بفترة قصيرة إلى الشاشة مره أخرى، بعد إيقافها عن العمل لمدة عام إثر تصريحات مسيئة للنساء البدينات فى عام 2019.


وظهرت ريهام سعيد خلال البرنامج وهي ترصد كيف يتم اصطياد الذئاب والثعالب وعرضها لتفاصيل التعذيب أثناء عملية الصيد وربط الثعلب بطريقة محددة منعاً للهرب، الأمر الذي تسبب في موجة غضب ضدها.


وقالت في بداية برنامجها «أول خوف شعرت به في حياتي، في منزل جدي لإنه كان يقوم باصطياد النسور والبط وكان يمتلك بنادق صيد كثيرة».


وأشارت، إلى أن هذه الرحلة مخيفة وخطيرة، إذ استغرقها وقت طويل لكي تقنع فريق عملها بالمشاركة فيها: «لأول مرة على التلفزيونات العربية رحلة صيد لحظة بلحظة من غير مونتاج أو حماية، هي متعة كبيرة جدًا لا يقدرها الجميع، ولدي فضول كبير للتعرف على ما يحدث في هذا النوع من الرحلات.


وأثارت الحلقة ضجة من رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعى، وتحديداً بعد الفيديو الخاص بها على صفحته الشخصية الذى كانت توضح فيه تفاصيل الحلقة رداً منها على ما حدث، وقالت فيه إنها تقدر الحيوانات، كما نشرت صورة لابنها مع الحيوانات التى تعيش معهم فى المنزل، واعتذرت للجمهور المستاء من محتوى الحلقة، موضحة أن هدفها من الحلقة هو تسجيل رحلة الصيد والحياة البرية، وأنها لم تكن تعلم نوع الحيوان الذى سيتم اصطياده .



ورصدت " الهلال اليوم " تعليقات رواد السوشيال ميديا، عن الحلقة، حيث قال أحد روادها: " ياريت البرنامج يكون هادف اكتر من كده و فى قضايا فى المجتمع لازم تسلطوا الضوء عليها اكتر من كده ".

ومن ضمن التعليقات: «رايحين الصحرا يصطادو تعالب في بيئتهم وبتقول للناس شغلانة مش صعبة وعمالة تقولهم بالراحة عشان حرام وهم رايحين يصطادوه ..!!منظر التعلب وصوت أنينه يقطع القلب فعلا ..».

بينما قال ناشط آخر: " ان قلبى وجعنى على الثعلب اوى و هو ياعينى بينز دموع".

أقرأ أيضاً.. 10 ديسمبر.. رامز جلال أمام المحكمة الاقتصادية مرة أخرى



    Dr.Radwa
    Egypt Air