الجمعة 27 سبتمبر 2024

القوى العاملة توزِع 2600 شهادة "أمان" وشنط أغذية على العمالة غير المنتظمة بأسوان

أخبار3-12-2020 | 20:51

سلَّم وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس، 2600 شهادة "أمان"، و10 شنط عدة نجارة وسباكة وكهرباء، فضلا عن 20 شنطة غذائية وبطاطين، وذلك للعمالة غير المنتظمة المسجلة لدى مديرية القوى العاملة بالمحافظة.


كما سلم الوزير - في إطار جولاته الميدانية بالمحافظات - مهمات وقائية للعاملين بمستشفيات العزل في إطار دعم النماذج المشرفة من هذه الفئة والفئات الأكثر احتياجا منها، إلى جانب تسليم 5 دروع وشهادات تقدير لشركات المقاولات ومقاولي المحاجر المساهمين في دعم العمالة غير المنتظمة.


وقال سعفان إن "الوزارة بصدد عمل وثيقة للتأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة للحوادث الشخصية تتحملها حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة، وتغطي الوثيقة الوفاة والعجز الكلي المستديم والعجز الجزئي وذلك كله نتيجة حادث، بالإضافة إلى عدة تغطيات إضافية مثل: نقل الجثمان، وتكاليف الأجهزة الطبية، والعلاج الطبي، وتكون تغطية الوثيقة على مدار 24 ساعة ويتم تجديدها سنويا".


ولفت وزير القوى العاملة إلى أن الوزارة ستكثف العمل مع تلك الفئة الفترة القادمة لتقديم الرعاية لها، خاصة المتضررين من الجائحة التي يمر بها العالم أجمع، مؤكدا أن الوزارة بدأت العمل على حصر تلك الفئة، وأنها لديها خطة مستقبلية لرعايتهم بحلول عام 2021 ليكون لديها قاعدة بيانات متكاملة على مستوى الجمهورية.


رافق الوزير أشرف عطية محافظ القاهرة، والمهندس محمد عبد الله الحوت رئيس شركة كيما، ومحمد عبد الوهاب مدير مديرية القوى العاملة بأسوان، وسهير الليثي وكيل وزارة القوى العاملة للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، ومحمد منتصر مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.