الخميس 9 مايو 2024

أردوغان يوقف برنامجًا تلفزيونيًا كشف صفقات أسلحة مشبوهة فى قطر

تحقيقات3-12-2020 | 23:26

قرر أردوغان إيقاف برنامجًا تلفزيوينًا، كشف تسريبات حول صفقات أسلحة مشبوهة فى قطر برعاية أميرها تميم بن حمد، من خلال المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون الذى يخضع بشكل مباشر للرئيس التركى أردوغان، الذى تعمد إخفاء الحقيقة.

 

حيث أوقف أحد برامج قناة "خبرتك" التركية، على خلفية التصريحات التى أدلى بها البرلمانى عن حزب الشعب الجمهورى، على ماهر بشارير، خلال مشاركته بالبرنامج، بشأن بيع أسهم من مصنع "تانك بلانت" لإنتاج الدبابات إلى قطر.

 

وهو ما يؤكد، معاناة الإعلام والصحافة فى تركيا، والتى باتت العنوان الدائم فى الدولة التركية، حيث أشار إلى تركيا احتلت فى عهد أردوغان، المرتبة 154 من بين 180 دولة فى مؤشر حرية الصحافة العالمى لعام 2020، والتأكيد أن المهنة أصبحت مكروهة فى عهد الرئيس التركى.

 

وأكد البرلمانى، أن الرئيس التركى، يبيع جيش البلاد لصالح قطر، وهنالك أحاديث عن بيعه مقابل 20 مليار دولار وهناك أحاديث عن بيعه مقابل 50 مليون دولار.

 

وعقب التصريحات للبرلمانى، لم يكتف المجلس بإيقاف البرنامج فقط، بل تم فرض غرامة مالية إدارية بنسبة 5%، وفتحت السلطات التركية تحقيقًا ضد بشاير، اتهمته بإهانة الحكومة والمنظومة العسكرية علانية، وذلك بموجب المادة 301 من القانون التركى.

    Egypt Air