الجمعة 10 مايو 2024

بعد مرور أسبوع من تنفيذ قرار غلق المحلات الساعة الـ10 مساء.. «شعبة الملابس»: لم تتأثر المبيعات بهذا القرار

اقتصاد4-12-2020 | 16:13

قالت سكرتير شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، سماح هيكل، إن محلات الملابس ملتزمة بتطبيق قرار غلق المحلات التجارية في تمام الساعة الـ10 مساء، حيث ساعدهم على توفير طاقة وساعة راحة للعاملين في هذا القطاع، كما خفف الأعباء على القطاع الأمني في تنظيم المرور.

وأضافت هيكل، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن هذا القرار سيعمل على توطيد العلاقات الأسرية، مؤكدة أنه لم يؤثر حتى الآن على حجم المبيعات، خاصة وأن هناك العديد من المحلات بدأت موعد عملها من الساعة الـ7 صباحا، مما سيعمل على إنهاء كافة المشتريات في الوقت الباكر وقضاء الليل مع الأسرة، وتوفير وقت للعامل لقضاء وقت مع أسرته.

يشار إلى أنه بدءً من اليوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر، سيتم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، المنظم لمواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

وحدد القرار مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من الساعة السابعة صباحا، وتغلق الساعة الحادية عشر مساء (صيفا) والعاشرة مساء (شتاء) على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل (صيفا) والساعة الحادية عشر مساء (شتاء).
    Dr.Radwa
    Egypt Air