الأربعاء 29 مايو 2024

المرحلة الأولى من «دار مصر» تنتظر تشغيل المرافق

29-4-2017 | 12:17

كشف مصدر مطلع بوزارة الإسكان أن الهيئة الهندسية بدأت بالفعل فى تسليم جزء من وحدات المرحلة الأولى من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، ولكن التسليم يتم ببطء فى انتظار انتهاء أعمال المرافق وتشغيلها وتنسيق المواقع والخدمات.

وتستعد الوزارة لتسليم الوحدات للمستفيدين من المشروع بالمرحلة الأولى على مراحل منفصلة، بحيث يتم تسليم كل مجموعة من العمارات المتجاورة بعد الانتهاء من تشطيبها وأعمال تنسيق المواقع بها، وفصلها بسور عن باقى موقع العمل.

وتسلمت هيئة المجتمعات العمرانية 200 شقة فى كل مدينة، ولكن الاستلام مبدئي لحين تشغيل كامل مرافق الموقع.

وتشهد المرحلة الأولى من مشروع دار مصر تأخير فى التسليم يزيد على عامين، عن الموعد الذى كان محددا فى كراسة شروط المشروع وهو 18 شهرا فقط، عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى.

وتتضمن المرحلة الأولى 25 ألف وحدة فى مدن القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر والشروق والعبور ودمياط الجديدة والمنيا الجديدة، ويقوم بتنفيذهم الهيئة الهندسية.

ويعتبر دار مصر أول مشروع سكني للفئات متوسطة الدخل منذ حوالى 11 عاما، حيث كان آخر مشروع يستهدف بناء وحدات تزيد مساحتها على 100م، فى عهد المهندس محمد إبراهيم سليمان.

وتتضمن كمبوندات دار مصر مدارس ومولات ونوادى وحضانات، ولاند سكيب على حوالى 40% من مساحة المشروع وسور شجري.

وأجرت وزارة الإسكان قرعة تكميلية الشهر الماضي لتعويض الخاسرين فى قرعة المرحلة الثانية، وحصل أغلبهم على وحدات من المتبقية من المرحلتين الأولى والثانية.