الأربعاء 8 مايو 2024

منى زكي تفتح قلبها في مهرجان القاهرة السينمائي: النداهة ندهتني عشان أمثل.. وأفتقد حنان ترك (صور)

فن4-12-2020 | 17:39

 

حاورت الإعلامية ريا أبي راشد، الفنانة منى زكي، التي كرمها مهرجان القاهرة السينمائي في حفل الافتتاح أمس، بجائزة فاتن حمامة للتميز.

وأقيمت الجلسة الحوارية في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من أيام القاهرة لصناعة السينما.

 

واعتذرت منى فى بداية الندوة عن عدم شكرها لرئيس المهرجان وزوجها أحمد حلمى أثناء إلقائها لكلماتها فى حفل الافتتاح.

 

كما وجهت الشكر لعدد من المخرجين أبرزهم محمد خان وإسماعيل عبد الحافظ وشريف عرفة.

 

 

الت الفنانة منى زكي، إن علاقتها بالتمثيل بدأت بالصدفة، إذ كانت فى مرحلة الطفولة تشارك فى المسرح المدرسى ليس كممثلة ولكن خلف الكواليس.

 

وأضافت فى ندوة، أدارتها الإعلامية رايا أبى راشد، أقيمت ضمن فعاليات تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى بالدورة 42: "فيه حد غاب ولقيتهم بيقولولى لازم تلبسى الملابس دى وتطلعى تقولى الجملة دي، كان وقتها عمرى 11 سنة، وقلت الجملة بشكل جد جدا ولقيت الناس بتضحك لأنها جملة بتضحك، اتكسفت وحسيت إن ده مش حاجتى لأن الناس ضحكوا، وحسيت انى موضوع تريقة وبطلت أشارك فى أى حاجة".

 

 

 

وأضافت "جينا مصر وأنا عندى 13 سنة وقاعدة مع مامتى لقيتها بتقولى الفنان اللى انتى بتحبيه وبتتفرجى على مسرحياته محمد صبحي، عامل مسابقة عايز وجوه جديدة، السيلفى بتاعنا وقتها انك تشوفيه على الحقيقة، وكتبت فى نموذج التقديم انى برقص وأنا طبعا مبعرفش أعمل أى حاجة، عايزة أدخل وخلاص".

 

سألها صبحى ماذا أعدت لتقدمه، فنفت تجهيزها لأى مشهد وطلب منها أن تأتى بعد يومين وتكون وقتها حفظت أى مشهد من أى مسرحية تحبها له، متابعة "اخترت مشهد من مسرحية لمحمد صبحى مع شريهان العظيمة، كان نفسى يكون فيه تسجيل لده، كنت بقول الكلام وبسمعه وانا ببص فى الأرض، خلصت، فلقيته قالى أنت هتبقى كويسة، ومحتاجة تركزى على الكلام ونطقها بالعربى بشكل سليم، أول ما ابتدينا بروفات وإعداد ممثل اكتشفت مهارات، وإزاى تحركى مشاعرك، اللحظة دى النداهة ندهتنى واتسحرت".

 

وأكدت أن التمثيل يجعل من يقوم به يشعر بعظمة الإنسان، والمخرج يساعد الممثل فى الوصول لهذه الحالة
وتحدثت النجمة مني زكي خلال ندوتها بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42 والمقامة في ثاني أيام الفعاليات عن صديقتها وزملاء جيلها في المجال الفني منة شلبي وياسمين عبد العزيز وحنان ترك
.

 

وقالت مني زكي خلال الندوة التي تديرها الإعلامية ريا أبي راشد، إن نجمات جيلها حققن الكثير من النجاحات، وكسرن الكثير من القواعد في الدراما المصرية، والتي كان أبرزها قاعدة البطل النجم، وأنه يجب أن يكون العمل قائم على ممثل رجل ليحقق إيرادات على سبيل المثال.

 

وأضافت منى زكي أن على سبيل المثال أن الفنانة ياسمين عبد العزيز  كسرت قاعدة الإيرادات وحققت مبالغ هائلة من خلال أعمالها في السينما.

 

وتابعت: أن  الفن المصري يشهد وجود نجمات ناجحات أمثال منة شلبي فهي ممثلة قديرة و"معجونة بالفن" ومازال لديها الكثير من القدرات التمثيلية لم تظهر بعد.

 

وأنهت منى زكي حديثها عن نجمات جيلها بحديثها عن حنان ترك مؤكدة انها فنانة مميزة وتفتقد وجودها على الساحة الفنية.

 

 

    Egypt Air