الأربعاء 5 يونيو 2024

العرض الأول لفيلم «Nomadland» في أمريكا قبل عرضه في مصر

فن5-12-2020 | 10:30

افتتح العرض الأول لفيلم "Nomadland " في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يحكي عن سيدة في الستينيات من عمرها، تُجبر على التخلي عن كل شيء بعد أن أفلست بسبب ركود اقتصادي كبير حل على ولاية نيفادا، وأفقدها كل ثروتها، وتنطلق السيدة لتقرر عيش حياة البدو في صحراء الغرب الأمريكي.


الفيلم سيناريو وإخراج كلوي تشاو، ومن إنتاج فرانسيس مكدورماند بالاشتراك مع عدة منتجين من بينهم كلوي تشاو أيضاً، ويقوم بدور البطولة فرانسيس مكدورماند، وجاي ديفورست، وباتريشيا جرير، وليندا ماي، وانجليس ريس.


وكان الفيلم قد عرض في عدة مهرجانات دولية هذا العام، حيث رشح لـ 20 جائزة مختلفة، وحصل منهم على 14، وعرض لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، واستطاع ان يحصد ثلاث جوائز من هذا المهرجان المهم، ومن ضمنهم جائزة الأسد الذهبي الشهيرة، كما فاز بجائزة "اختيار الجمهور" من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي التي تمنح لأحسن فيلم.


وسيعرض مهرجان القاهرة السينمائي في التاسعة من مساء اليوم، الفيلم الأمريكي "Nomadland" لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيتم عرضه بمهرجان القاهرة في القسم الرسمي خارج المسابقة.


يذكر أن فرانسيس مكدورماند، هي ممثلة حائزة على جائزة أوسكار أحسن ممثلة في دور بطولة، وجائزة أوسكار أخرى عن أحسن ممثلة في دور ثانوي، عن فيلمي "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri"، و فيلم "North Country"، ولها العديد من الأدوار السينمائية البارزة فى مسيرتها الحافلة.