الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ الغربية: الانتهاء من تجهيز 1159 لجنة لجولة الإعادة لانتخابات «النواب»

أخبار5-12-2020 | 18:15

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إن المشاركة الإيجابية في الانتخابات واجب وطني على كل مصري، موجهًا بضرورة التوعية بأهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري المقرر يومي 7 و8 ديسمبر جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب.


وأكد رحمي - في تصريح صحفي اليوم السبت - أنه تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة لـ 1159 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، لاستقبال 3 ملايين و327 ألفًا و350 ناخبًا من لهم حق التصويت، مشيرًا إلى التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية ورفع درجة الاستعداد وانعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للمتابعة على مدار الساعة وربطها مع غرف العمليات المشكلة بالوحدات المحلية.


وأوضح رحمي أن انتخابات مجلس النواب رسالة للعالم بأن الشعب المصري لديه وعي وحس سياسي وأنه قادر على اختيار من يمثله، مؤكدًا ضرورة الخروج إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن رأيهم والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي.


وعلى صعيد متصل قال وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور عبد الناصر حميدة إنه تم رفع درجة الاستعداد في مستشفيات الغربية استعدادًا لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، مؤكدا أنه تم التشديد على جميع المستشفيات بتواجد المدير أو النائب على مدار 24 ساعة وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر جميع فصائل الدم ومشتقاتها على مستوى بنوك الدم التجميعية وإتمام جميع التجهيزات اللازمة، مشيرًا إلى أنه قد تم إنشاء غرفة أزمات فرعية بمديرية الصحة على مدار اليومين استعدادًا لانتخابات مجلس النواب وإلغاء الإجازات.


وأشار حميدة إلى أن فنّيي التمريض والفنيين الصحيين بالوحدات التابعة المديرية يتواجدون بالمقارات الانتخابية لإجراء الفرز بقياس حرارة الناخبين قبل الدخول للجان باستخدام أجهزة القياس عن بعد، كما قامت المديرية بتوفير كراسي متحركة بالمقار الانتخابية.