الأربعاء 15 مايو 2024

المجلس القومي للمرأة ببني سويف يطلق حملة "احميها من الختان"

سيدتي5-12-2020 | 20:22

أطلق المجلس القومي للمرأة اليوم حملة طرق الأبواب بعنوان (احميها من الختان)، بمحافظة بني سويف، وذلك في إطار الأنشطة التي ينظمها المجلس خلال حملة ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.


وذكرت المحافظة - في بيان اليوم - أن المجلس يطلق الحملة من خلال فروعه في 7 محافظات وهي بورسعيد وبني سويف والبحيرة والجيزة والغربية والمنيا والدقهلية، وذلك خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر الجاري.


وتتضمن رسائل الحملة توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات، ورأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.


من جانبها، أكدت نيرمين محمود مقرر فرع المجلس ببني سويف على دعم محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم لكل الجهود التي تخدم قضايا المرأة المختلفة، مشيرة إلى أنه قد أطلق إشارة بدء حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع موجها رؤساء الوحدات المحلية والقطاعات والجهات المعنية بالتعاون لتعظيم الفائدة من الحملة في خدمة قضايا المرأة السويفية في مختلف المناحي.


وأشارت إلى أن حملة طرق الأبواب قد نجحت منذ انطلاقها ببنى سويف في الوصول إلى 45974 سيدة ورجل وطفل بقرى مراكز بني سويف والواسطي وناصر واهناسيا والفشن وسمسطا، باجمالي 35 قرية بالمحافظة، واستعانت في ذلك بأعضاء فروع ورائدات المجلس بالمحافظة.


وأضافت نيرمين أنه على هامش الحملة تم تنظيم ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة، وأشكال وصور العنف، ومخاطر الزواج المبكر وختان الإناث، وتوعية السيدات بمخاطر فيروس كورونا المستجد، وكيفية إتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، وذلك بمركز اهناسيا ل 131 مستهدفا، حيث شملت 60 سيدة و64 طفلا و7 رجال، كما تم عمل ورش رسم للأطفال عن رسائل العنف ضد المرأة بالتنسيق مع قصر ثقافة بني سويف.

    Dr.Radwa
    Egypt Air