الأحد 19 مايو 2024

بعد تكريم منى زكي ووحيد حامد بمهرجان القاهرة السينمائي.. فنانون نالوا جائزة فاتن حمامة

فن6-12-2020 | 09:03

شهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42 تكريم الفنانة منى ذكي بجائزة "فاتن حمامة" للتميز كما حصل الكاتب وحيد حامد بجائزة "الهرم الذهبي" التقديرية والتي كانت تسمى الأعوام السابقة بجائزة فاتن حمامة التقديرية. 

 
ففي الدورة السابقة التي عقدت العام الماضي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 41 تم تكريم الفنانة منة شلبي وحصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز، وتم تكريم المخرج شريف عرفه وحصوله على جائزة فاتن حمامة التقديرية. 

 
كما شهد حفل افتتاح الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي، تكريم الفنان المصري حسن حسني، ومنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية عن مجمل أعماله، قبل رحيله ليكون هذا آخر تكريم له حيث قدم المخرج داوود عبد السيد الجائزة لحسني، الذي أظهر تأثراً كبيراً وأعرب عن سعادته بالتكريم، ودموعه تغالبه، وقال إن سعادته كبيرة للغاية بعدما قرر صناع المهرجان تكريمه وهو مازال على قيد الحياة، وقد تفاعل معه الحضور بشكل كبير، وفي نفس العام تم تكريم الموسيقار هشام نزيه بمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز. 

 
كما حصلت الفنانة هند صبري على جائزة فاتن حمامة للتميز في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 39، كما حصل على نفس الجائزة الفنان ماجد الكدواني، ومُنح الفنان سمير غانم جائزة فاتن حمامة التقديرية. 


وفي الدورة الـ 38 لمهرجان القاهرة السينمائي حصل على جائزة فاتن حمامة للتميز الفنان أحمد حلمي، بينما حصل النجم يحيى الفخراني على جائزة فاتن حمامة التقديرية. 


وكانت نيللي كريم أول الحاصلين على جائزة فاتن حمامة للتميز، بينما كان حسين فهمي والمخرج محمد خان أول الحاصلين على جائزة فاتن حمامة التقديرية، عام 2015، حيث ان جائزة فاتن حمامة هي جائزة حديثة من سنوات قليلة بالمهرجان وتمنح للمبدعين والمؤثرين بالفن السينمائي من مصر والعالم العربي والغربي وتمنح الجائزة بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مع كل دورة جديدة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت، ومازالت، في الارتقاء بالفن السينمائي.

    الاكثر قراءة