الأربعاء 25 سبتمبر 2024

رامي وحيد لـ«الهلال اليوم»: «The father» يحمل رسالة مليئة بالمشاعر

فن6-12-2020 | 11:23

أعرب الفنان رامي وحيد عن إعجابه الشديد بالدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي، مؤكدًا وجود حالة كبيرة من الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، تعكس أن المجتمع أصبح أكثر وعيًا.

وقال وحيد في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": "تعلمنا من جائحة كورونا أن نخاف على بعضنا البعض، بتنا نعرف أن كل شيء قريب منا جدًا، فعلينا أن نردد الكلمة الحلوة ونتعامل برقي وشياكة".

وأضاف رامي "سعيد جدًا بفيلم الافتتاح The Father لأنتوني هوبكنز، والذي يحمل رسالة عظيمة وعميقة مليئة بالمشاعر، والممثل ملهم جدًا، سيجعل الجمهور يبكي ويضحك من قلبه، كما شاهد فيلم (حظر تجول) للمخرج أمير رمسيس، وفيلم (عمّار) للمخرج محمود كامل".

يشار إلى أن "حظر تجول" تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة إلهام شاهين، أمينة خليل، أحمد مجدي، كامل الباشا، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف: "عارفة عبدالرسول، أحمد حاتم، محمود الليثي".

تدور أحداث الفيلم في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

وفيلم "عمّار" تأليف أحمد وهيثم الدهان، إخراج محمود كامل، بطولة شريف سلامة، إيمان العاصي. وتدور أحداثه حول أسرة سيئة الحظ تصل إلى قصر آل غريب، ولكن سرعان ما تتبدد فرحة الزوجين وأبنائهما الثلاثة بمسكنهم الجديد حيث يتحول إلى عالم مرعب.