الأحد 19 مايو 2024

انطلاق ندوة وحيد حامد فى مهرجان القاهرة السينمائى

فن6-12-2020 | 15:24

 انطلقت منذ قليل الندوة التي يحاور فيها الناقد طارق الشناوي الكاتب الكبير وحيد حامد بعد تكريمه في افتتاح مهرجان القاهره السينمائي في دورته الثانية والاربعون و حصوله على جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر. ويصدر المهرجان بمناسبة تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد، كتابا بعنوان (وحيد حامد.. الفلاح الفصيح) من تأليف الناقد طارق الشناوي. قدم وحيد حامد التحية للجمهور والنجوم الذي عمل معهم بداية من عادل امام و أحمد زكي ونور الشريف وليلى علوي. كما قدم التحية للمخرجين الذي تعاون معهم.

 يذكر ان وحيد حامد عُرف بتقديمه لأعمال اجتماعية ذات بعد سياسي تناقش قضايا المجتمع المصري. عمل مع عدد من المخرجين منهم سمير سيف، شريف عرفة وعاطف الطيب، و لاقت أعمال المؤلف وحيد حامد اعجابا من كافة المحافل المحلية، والدولية و حاز عنها على عدة جوائز.

 كرمته الدولة المصرية بأرفع جوائزها، وهي "النيل"، بالإضافة إلى جائزة الدولة التقديرية، وجائزة الدولة للتفوق في الفنون، قدم خلال مسيرته المهنية أكثر من 40 فيلما، وحوالي 30 مسلسلا تلفزيونيا وإذاعيا، استطاع معظمها أن يجمع بين النجاح الجماهيري والنقدي، فحصدت الجوائز في أبرز المهرجانات محليا ودوليا، واختير منها فيلمين في قائمة أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية بالقرن العشرين هما؛ "اللعب مع الكبار" إخراج شريف عرفة، و"البريء" إخراج عاطف الطيب.

    الاكثر قراءة