الإثنين 3 يونيو 2024

أول طلب إحاطة عن زيارة بابا الفاتيكان لمصر

29-4-2017 | 14:18

 

‏‫طالب النائب محمد هاني الحناوي عضو مجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل، باستغلال الزيارة التاريخية وغير المسبوقة لقداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان الحالية لمصر.

واعتبر النائب، أن حديث قداسة البابا فرنسيس عن مصر والشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، أكبر وأفضل وسيلة للترويج للسياحة المصرية عالميا.

 وقال " الحناوي " في طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء و6 وزراء هم وزراء السياحة والثقافة والآثار والأوقاف والتربية والتعليم والتعليم العالي، إننى رأيت جميع الوزراء خلال اللقاءات والكلمات التي ألقاها البابا فرانسيس بابا الفاتيكان يتابعون عن كثب هذه الزيارة ولكن لم أتابع أي تصريح من أيٍ منهم يشير إلى وجود خطة من الحكومة لاستغلال هذه الزيارة للترويج للسياحة المصرية عالميا، متسائلا ما هي خطة الحكومة في هذا الصدد؛ خاصةً أن ما فعله قداسة البابا فرانسيس خلال هذه الزيارة التاريخية لمصر يعتبر فرصة غير مسبوقة لصالح السياحة المصرية؛ لاستعادة جذب السياحة العالمية من مختلف دول العالم.

 ووجه "الحناوي" انتقادات حادة لوزارة السياحة لفشلها في الترويج للسياحة المصرية عالميا خلال السنوات الماضية، ما كان له آثاره السلبية على قطاع السياحة المصرية طوال السنوات الماضية.