الجمعة 21 يونيو 2024

غدا في مهرجان القاهرة.. عرض الفيلم المكسيكي "50 أو حوتان يجتمعان على الشاطئ"

أخبار6-12-2020 | 18:50


يعرض مهرجان القاهرة السينمائي في الثانية والنصف من مساء غدا الأثنين بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، الفيلم المكسيكي "50 أو حوتان يجتمعان على الشاطئ" للمخرج خورخي كوتشي  في عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الدولية للدورة 42.


أحداث الفيلم المستوحاة من قصة حقيقية، تدور حول اثنين من المراهقين، فيليكس وإليسا، يلتقيان بينما يلعب كل منهما على هاتفه المحمول اللعبة القاتلة سيئة السمعة: الحوت الأزرق. تنمو علاقتهما وعشقهما بينما يقتربان من المرحلة النهائية للعبة، الانتحار.

استنادا إلى اللعبة التي صدمت العالم، يستكشف المخرج خورخي كوتشي هذه القصة المأساوية بطريقة حميمية، شاعرية، وأحيانا صادمة للغاية. الفيلم يأخذنا إلى نظرة أعمق في نفسية المراهقين وشعورهم بالاكتئاب.

و كان مهرجان القاهرة، قد أفتتحت دورته الثانية و الأربعين، مساء الأربعاء الماضي، برئاسة المنتج و السيناريست محمد حفظي، و كان الأفتتاح في مسرح "النافورة المكشوف"، وذلك من أجل الحفاظ علي سلامة ضيوف المهرجان، حيث حرص القائمون علي المهرجان علي أتخاذ كافة الأجراءات الأحترازية منعاً لأنتشار فيروس كورونا المستجد الذي غزي العالم مع بداية 2020.

و قد عرض في حفل الأفتتاح فيلم "الأب"، بطولة الفنان القدير أنتوني هوبكنز، وهو الفيلم  المرشح عنه هوبكنيز بجائزة أوسكار أحسن ممثل، و هو من تأليف كريستوفر هامبيتون، الذي يكرمه المهرجان في دورته الحالية بمنحه جائزة إنجاز العمر بتاريخه الفني الطويل.

كرم المهرجان أيضاً في حفل الأفتتاح السيناريست و الكاتب الكبير وحيد حامد، الذي بدا عليه المرض أثناء التكريم  و كانت كلماته مؤثره أبكت الحضور.

الفنانة مني زكي كرمت أيضاً في حفل الأفتتاح، بمنحها جائزة فاتن حمامة، و قدمتها علي المسرح صديقتها الفنانة منه شلبي