الجمعة 21 يونيو 2024

الشرطة البيلاروسية تعتقل أكثر من 300 شخص في مينسك بعد مظاهرات غير مرخصة

عرب وعالم6-12-2020 | 19:27

أفادت الدائرة الصحفية لشرطة مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا اليوم الأحد أنه جرى اعتقال أكثر من 300 شخص بسبب مشاركتهم في احتجاجات غير مصرح بها.


وقالت الخدمة الصحفية للشرطة إن مجموعات صغيرة من المواطنين تجمعت في مناطق مختلفة من العاصمة في الفترة ما بين 12 ظهرًا والثالثة عصرًا، وصنّف هؤلاء أنفسهم برموز وملصقات غير مسجلة تحتوي على نداءات مختلفة.


وأضافت أنه تم اعتقال أكثر من 300 مواطن لانتهاكهم التشريعات الخاصة بالمناسبات الجماهيرية في مينسك.

وأردفت قائلة: "بشأنه بدأت عملية إدارية بموجب المادة 23.34 من القانون الإداري لجمهورية بيلاروسيا (انتهاك إجراءات تنظيم أو عقد تظاهرات جماهيرية)".


وأشارت إلى أنه في بعض الأماكن حاول المحتشدون الخروج على الطريق (شارع بارتيزانسكي وشارع غولوبيف ويسينين) واتخذ ضباط إنفاذ القانون تدابير لقمع مثل هذه الأعمال.


في الوقت نفسه، لفتت الخدمة الصحفية إلى أن بعض المعتقلين قد حوكموا بالفعل لمشاركتهم في مثل هذه الأحداث، وأن بعض الأفراد "أظهروا عصيانًا فعليًا للمطالب القانونية لضباط إنفاذ القانون".


وأشارت الشرطة إلى تواصل العمل للتعرف على المواطنين الذين شاركوا سابقًا ولم يتم اعتقالهم وقت ارتكاب الإجراءات".


وقالت دائرة الشرطة باللجنة التنفيذية لمدينة مينسك "خلال الأسبوع الماضي، تم التعرف على أكثر من 80 من هؤلاء الأشخاص".


وبدأت احتجاجات المعارضة الضخمة في بيلاروسيا في 9 أغسطس الماضي، بعد الانتخابات الرئاسية، التي فاز فيها ألكسندر لوكاشينكو للمرة السادسة، والذي حصل، وفقًا للجنة الانتخابات المركزية، على 1ر80% من الأصوات.