الثلاثاء 18 يونيو 2024

حملة "احميها من الختان "ببنى سويف تصل لـ50 الفا و466 مستهدفا فى اليوم الثانى

محافظات6-12-2020 | 20:04

نجحت حملة " احميها من الختان " بمحافظة بنى سويف فى الوصول لليوم الثانى إلى ٥٠٤٦٦ سيدة ورجل وطفل بقرى /مراكز ( بني سويف والواسطي وناصر واهناسيا والفشن وسمسطا)، باجمالي ٣٥ قرية بالمحافظة.


وذكر بيان فرع المجلس القومى للمرأه ببنى سويف اليوم الاحد أن ذلك يأتى فى إطار الأنشطة التي ينظمها المجلس خلال حملة ال16 يوما لمناهضة للعنف ضد المرأة.


وأوضح البيان أنه على هامش الحملة تم تنظيم ندوه عن مناهضه العنف ضد المرأه وأشكال وصور العنف ومخاطر الزواج المبكر وختان الإناث بقريه جزيره المساعده بمركز الواسطى محافظه بني سويف ل ١٩٥ مستهدفا، وتم عمل ورش رسم للأطفال عن رسايل العنف ضد المرأه بالتنسيق مع قصر ثقافه بني سويف، وحاضر في الندوة حنان الدرباشي والدكتوره رشا يحي عضوات فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف.


يذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" يطلقها المجلس من خلال فروعه فى 7 محافظات وهي (بورسعيد و بنى سويف والبحيرة و الجيزة والغربيه و المنيا والدقهلية) وذلك خلال الفترة من 28 نوفمبر حتى 7 ديسمبر القادم .


وتتضمن رسائل الحملة توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات، ورأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.