الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أطعمة تطيل العمر.. تعرف عليها

29-4-2017 | 14:37

قبل أيام، توفيت أكبر معمرة في العالم وهي في سن الـ117 بعد أن عاشت ثلاثة أجيال، كما أن "إميلي مورانو" هي واحدة من أكبر خمسة أشخاص في التاريخ.

وقالت قبل وفاتها إن "سبب طول عمرها هو تناول ثلاث بيضات يوميًا، لكن وفقاً لطبيبها كانت "إميلي" نادرًا ما تأكل الفاكهة والخضراوات."

ومن بين الأطعمة التي تساعد على طول العمر..

المكسرات

وفقًا لدراسة مشتركة أجريت في 2016 من قبل كلية "إمبريال" بلنن، والجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، يعد تناول حفنة من المكسرات يومياً يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 22%.

ووجد الباحثون أن المكسرات تخفف من احتمال الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 30%، والسرطان بنسبة 15%، وأمراض الجهاز التنفسي بالإضافة إلى مرض السكري بنسبة 40% تقريبًا.

الطماطم

الطماطم غنية بـ"الليكوبين" المضاد للأكسدة، والذي يخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وسرطان البروستاتا.

الشوكولاتة الداكنة

كلما ارتفعت نسبة الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة، زادت مستويات "فلافانولز"، وهو أحد أشكال مضادات الأكسدة المرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

وعلى العكس فإن الإفراط من تناول الشوكولاتة يمكن أن يؤدي للسمنة، والتي يمكن بدورها أن تؤدي لمشاكل صحية تقصر من العمر.

الأفوكادو

الأفوكادو ترتبط بانخفاض خطر متلازمة الأيض وهي عبارة عن مجموعة من الأعراض التي تزيد من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي والسكري والسكتة الدماغية، كما يحارب السرطان بما في ذلك سرطان الفم، الجلد، والبروستات.

الفلفل الحار

الناس الذين يتناولون الكثير من الطعام الحار يعيشون لفترة أطول بفضل "الكابسيسين" وهو عنصر نشط بيولوجياً في الفلفل الحار، يساعد على مكافحة العدوى ويحفز الكلى والرئتين والقلب.