السبت 18 مايو 2024

أمين شرطة يحرر محضرًا ضد نقيب المحامين

حوادث7-12-2020 | 00:31

كشف مصدر عن قيام أمين الشرطة الذى تلقى بلاغ نقيب المحامين رجائي عطية والمتضمن منعه من دخول مقر اتحاد المحامين العرب، بتحرير محضر ضده لقيامه بالتجاوز فى شخصه خلال أحد البرامج التلفزيونية.


وكان مقر اتحاد المحامين العرب، بجاردن سيتي، شهد أزمة كبيرة ومناوشات بين طرفي الصراع داخله بعد منع عدد من أعضاء المكتب الدائم بالإتحاد، رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، من دخول المقر، مما دفعه إلى رفض مغادرة الاتحاد والجلوس أمام بوابته فى الشارع.

 

وصرح مصدر أمني، بأن الخلاف بين الحالي بين نقيب المحامين المصريين رجائي عطية واتحاد المحامين العرب محل محاضر، وأن الشرطة تقوم بدورها في حدود اختصاصها باتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لإعمال شئونها.

 

وأعلن نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب رجائى عطية، أنه تم منعه من دخول مقر الاتحاد، صباح الأحد، موجها استغاثة للرئيس عبدالفتاح السيسي ولوزير الداخلية، لتمكينه من دخول المقر، بعد اقتحامه من قبل مجموعة من أعضاء المكتب الدائم للاتحاد وتعيين أمين عام جديد للاتحاد.

 

وقال عطية في بث مباشر له من أمام مبنى الاتحاد أمس: "قد يختلف البعض على من الأمين العام ومن عضو المكتب الدائم، لكن الحقيقة التي لا يمكن أن ينكرها أحد، أنني رئيس الاتحاد، ومن حقي التواجد به".

 

وأضاف أن بعض الزملاء طلبوا منه كسر القفل الموجود على باب الاتحاد والدخول لكنه رفض، قائلا: "لن أقبل ذلك لأني لست بلطجيا مثلهم، وأضرب المثل لمحامين مصر".

 

 


    الاكثر قراءة