الجمعة 17 مايو 2024

عضو "تنسيقية الأحزاب": نمتلك أجندة تشريعية تعبر عن الشارع المصري

برلمان7-12-2020 | 12:09

قال النائب عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر تشهد على مدار اليومي وغد المراحل النهائية لانتخابات مجلس النواب، إذ دخلت جولة الإعادة مرحلتها الثانية، متوقعًا أن تشهد المقاعد المتبقية تنافسا شديدا من أجل ختم هذا الاستحقاق الدستوري المهم.

 

وأضاف فى تصريحات إعلامية، أن موسم الانتخابات كان دسمًا، إذ بدأ بانتخابات مجلس الشيوخ ثم انتخابات مجلس النواب، وسيحلف مجلس النواب المنتخب اليمين في الأسبوع الأول من شهر يناير من العام القادم ليمارس مهامه بشكل كامل.

 

وتابع: "هذا الاستحقاق مهم جدًا، فقد تعاونت كل مؤسسات الدولة حتى تخرج الاستحقاقات الانتخابية بشكل يليق بها من حيث اللجان وتأمين اللجان وما تقوم به وزارة الصحة من أجل اتباع الإرشادات الوقائية لفيروس كورونا، وسيكون لدينا على مدار اليوم وغد مشهد نموذجي نفتخر به ليكون دافعا قويًا للمجلس القادم لبداية مهامه بشكل فعال".

 

ولفت، إلى أن التوليفة المختارة من أعضاء مجلس النواب تعبر عن أنه سيستطيع تقديم الكثير للشارع المصري، وستتراوح أعمار نصف أعضاء المجلس تقريبًا ما بين 25 سنة إلى 45 سنة وهو ما سيدفع المجلس إلى إنجاز القوانين والتشريعات وأن يكون له دور أكبر في الرقابة على الأداء الحكومي، مشيرًا إلى أن التنسيقية لديها أجندة تشريعية مهمة جدًا لكي تعبر عن الشارع المصري.