الجمعة 27 سبتمبر 2024

«صحة أسيوط»: لا تهاون في محاسبة المقصرين

محافظات7-12-2020 | 14:23

أكد الأستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه لا تهاون في محاسبة أي مسئول كبير أو صغير يثبت تقصيره في مهام وواجبات ومقتضيات العمل، مشددا على ضرورة استمرار وتفعيل وحدة الرقابة الداخلية في المديرية، والمرور المستمر على كافة المنشآت في مختلف الأوقات.


جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة، اليوم لتفعيل وحدة الرقابة الداخلية في المديرية وتكليف الدكتور عصام نبيل مديرا لوحدة الرقابة الداخلية بالمحافظة خلفا للدكتور محمد فوزي الذي تم ترقيته لتولي منصب مدير الوحدة بوزارة الصحة وبحضور المعتصم بالله السيوطي مساعد مدير وحدتي الرقابة الداخليه وشئون مقدمي الخدمه بالمحافظة.


وشدد وكيل الوزارة خلال اللقاء علي أهمية وحدة الرقابة الداخلية في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية، والقيام بالإجراءات التصحيحية اللازمة باستمرار، وتعزيز روح المسؤولية.


وأكد أعضاء فريق الرقابة الداخلية، تم تكليفهم رسميا بالمرور على جميع المنشآت داخل المحافظة، ومتابعة تلافى السلبيات وحصر أى مخالفات أو تقصير في تقديم الخدمة الصحية بالمحافظة، مع بحث مشاكل متلقى الخدمة وتذليل أى عقبات تواجههم، مع المتابعة الأسبوعية مع وكيل الوزارة بصفة شخصية.


جدير بالذكر ان دكتور عصام نبيل يشغل منصب مدير ادارة التفتيش الفني بصحة أسيوط ومدير وحدة شئون مقدمي الخدمه بالمحافظة والتي أنشأت بقرار وزاري تتبع مكتب وزيرة الصحة وتكليفة بمنصب مدير وحدة الرقابة الداخليه والتي أنشأت بقرار رئيس مجلس الوزراء وتتبع مساعد الوزير للرقابة والمتابعة ولها الحق في فحص أي شكاوى ترد إليها في اي جهه تختص بصحة المواطن سواء مستشفيات الصحة أو الجامعة.. بينما السيوطي يشغل نائب مدير ادارة المتابعة و مساعد مدير وحدتي الرقابة الداخليه وشئون مقدمي الخدمه بالمحافظة.