السبت 29 يونيو 2024

شعراوي يؤكد استعداد المحافظات لأي تغيرات مناخية خلال انتخابات جولة الإعادة بمجلس النواب

أخبار7-12-2020 | 16:31

أكد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، استعداد المحافظات لأى تغييرات فى الحالة الجوية خلال انتخابات جولة الإعادة بمجلس النواب ، مشيرا إلى أن إدارات الأزمات فى المحافظات الـ13 تتابع على مدار الساعة أي تغيير مناخي يتعرض له الناخبون.


وقال شعراوي ، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم على هامش تفقده لغرفة العمليات وإدارة الأزمات، إن المحافظات قامت بتوفير مظلات للوقاية فى حالة التعرض للأمطار، كما تم تجهيز أماكن لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.


وأشار شعراوي إلى أنه تم توجيه المحافظين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات للمرور على اللجان الانتخابية ، مؤكدا المتابعة المستمرة وتذليل أي عقبات خاصة مع قيام المحافظات أيضا فى نفس التوقيت بتوزيع المنحة المخصصة للعمالة غير المنتظمة مما يمثل مجهودا إضافيا.


وفيما يتعلق بالمواعيد الجديدة لإغلاق المحال العامة والذي بدأ العمل به بداية من الشهر الحالي، أكد شعراوي أنه بصدور هذا القانون تم تشكيل اللجنة العليا برئاسته لتحديد المواعيد الملائمة وتم التنسيق مع وزارة الداخلية وجميع المحافظات لحوكمة الأمور بشكل أفضل حتى تم الوصول للمواعيد التى تم الإعلان عنها ، موضحا أن هذه المواعيد تعد فرصة كبيرة لتحسين البنية التحتية ورفع المخلفات بشكل أفضل.


وأشار شعراوى إلى رضا المواطنين عن مواعيد إغلاق الورش داخل الكتل السكنية لما تسببه من إزعاج خلال فترة عملها ولتوفير مزيد من الراحة للمواطنين ، مؤكدا وجود استثناء واحد في حالة طلب محافظة ما تغيير المواعيد فيتم فى هذه الحالة اتخاذ القرار المناسب.


وبشأن الاشتراطات الجديدة للبناء، أكد شعراوي أن هذه الاشتراطات تم وضعها بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتيسير على المواطنين فى استخراج التراخيص وضغط واختصار الوقت الخاص باصدارها ، موضحا أنه يجرى حاليا إجراء مزيد من التيسيرات في إصدار التراخيص وستكون الرخصه مميكنة.


وقال وزير التنمية المحلية " إننا نريد عمرانا منضبطا فى الفترة القادمة لاستعادة الشكل الحضارى الذى يتناسب مع مكانة مصر " ، مشيرا إلى أن جميع الجهات المختصة فى اجتماعات مستمرة حتى تصل إلى الحل والشكل الأمثل.


وأضاف شعراوي أن تراخيص البناء من اختصاص المحليات وستقوم الجامعات بالإشراف على فحص الأوراق والتأكد من نماذج البناء واجراءات إصدار التراخيص والمساعدة فى تقديم كافة التيسيرات الممكنة لمساعدة المحليات.