الأربعاء 15 مايو 2024

بسنت فهمى: قمة السيسى وماكرون ركزت على حل الأزمة الاقتصادية

أخبار7-12-2020 | 16:39

أوضحت الدكتورة بسنت فهمي، الخبيرة الإقتصادية، أن قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، لها أهمية كبيرة في حل الأزمة الأقتصادية في العالم، ولكن يجب أن يكون هناك تعاون مشترك بين جميع دول العالم لحل هذه الأزمة.


وقالت بسنت فهمي لـ"الهلال اليوم" إن هذا التعاون يأتي بين ثلاث مجموعات من الدول مختلفة الإمكانيات، وهي: دول لديها تكنولوجيا عالية جدًا مثل فرنسا، ودول غنية بالموارد مثل مصر، ودول لديها إمكانيات مادية عالية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، فالمشكلة الاقتصادية في الأساس هي مشكلة جميع الدول ولتا تخص دولة بعينها، وذلك هو أهم ما تناقشه الزيارة.


وبخصوص ثروات منطقة الشرق المتوسط، ترى الدكتورة بسنت فهمي، أن الاستفادة من ثروات هذه المنطقة تعود على جميع الدول وليس دولة واحدة؛ إذ إن كل دولة تسعى إلى أن توفر كل الإمكانيات الإقتصادية لشعبها، وهنا تشير إلى التعاون السابق ذكره بين الدول المختلفة الإمكانيات في للاستفادة من موارد هذه المنطقة.


وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، لقاء بالرئيس الفرنسي تناولاً خلاله المشكلات المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط، وعما يحدث فى لبنان و سوريا، وعن الأوضاع الاقتصادية بسبب أزمة فيروس كورونا.


قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تدين أي عمل إرهابي في أي مكان، موضحًا أن مرتبة القيم الدينية أعلى كثيرا من القيم الإنسانية، وطالب الرئيس السيسي الجميع إلى التريث والتمهل في مثل هذه الأمور، مؤكدا أن القيم الدينية فوق كل شيء.

    Dr.Radwa
    Egypt Air