الثلاثاء 11 يونيو 2024

ترحيل السويركي والأزهري وصفوان لسجن طره بتهمة تمويل جماعة إرهابية

حوادث7-12-2020 | 16:58

كشف مصدر لـ"الهلال اليوم" أنه تم ترحيل رجل الأعمال صفوان ثابت، وسيد السويركي مالك محال "التوحيد والنور"، ووزير القوى العاملة الأسبق خالد الأزهري، إلى سجن طرة، بعد قرارات النيابة بحبسهم على ذمة تحقيقات بشأن الانضمام لجماعة الإخوان ودعم تنظيم إرهابي.

 اقرأ أيضا.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين في قضية أحداث "مسجد الفتح" إلى 3 يناير المقبل.

وقررت النيابة أمس حبس خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة الأسبق، 15 يوماً احتياطيا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتمويل الإرهاب ومشاركة جماعة أسست على خلاف القانون.

 وحملت القضية رقم 865 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، والمتهم فيها أيضًا سيد رجب السويركي مالك محلات "التوحيد والنور" بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويلها.

 وألقي القبض على "السويركي"، مالك محلات التوحيد والنور، للتحقيق معه في الاتهامات المنسوبة إليه، وصدر قرار بحبسه، كما صدر قرار من جهات التحقيق بحبس رجل الأعمال صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة "جهينة" لاتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية

 والجدير بالذكر أن الوزير الأسبق كان ضمن  حكومة هشام قنديل، وتم اتهامه فى القضية ذاتها المتهم فيها سيد السويركي مالك سلسلة محلات التوحيد والنور والتي تحمل الرقم 865 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

 أقرأ أيضا.. كلاكيت تانى مرة.. حبس مالك معهد تعليمى بالجيزة 15 يومًا

 يذكر أن الأزهري كان متهما فى أحداث قضية حرق مبنى محافظة الجيزة والتي تعود وقائعها فى أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة، إلى أنه تم إخلاء سبيله في أكتوبر 2016؛ لتجاوزه فترة الحبس الاحتياطي المقررة قانونًا والمحددة بعامين كحد أقصى، ثم جرى القبض عليه مجددا الأسبوع الجاري بناء على قرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره للتحقيق معه فى القضية الجديدة موضع التحقيقات.