الإثنين 13 مايو 2024

«الأعلى للإعلام» يسمح بعودة برنامج ريهام سعيد.. بشرط

فن7-12-2020 | 17:05

 أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بيانًا كشف فيه تفاصيل التحقيقات بشأن برنامج “صبايا الخير” والإعلامية ريهام سعيد، بعد أن تقرر إيقاف البرنامج بعد حلقة صيد الثعالب.

 وقال المجلس في بيانه، إن التحقيقات انتهت اليوم، ولا مانع لدى المجلس من إعادة بث البرنامج، وذلك في ضوء التعهد المقدم من مقدمة البرنامج بالاعتذار للجمهور في أولى حلقاته بعد إعادة البث عن ما تم التحقيق بشأنه، وبشرط إنهاء أي موضوعات متعلقة بنقابة الإعلاميين.

 في سياق متصل، علَّقت الإعلامية ريهام سعيد، على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بإيقاف برنامجها "صبايا الخير"، لحين الانتهاء من التحقيق معها، وذلك بسبب حلقة "صيد الثعالب" التي أدت الى حدوث حالة من الاستياء والنفور تجاه برنامجها..  ونشرت فيديو عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، يوضح خطوات استعراض الثعلب فى الحلقة، باحترافية، ودون إيذائه، وعلقت عليه: "أى حاجة من عند ربنا حلوة وخير".

 وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد بحث اليوم، الشكاوى المقدمة ضد برنامج "صبايا الخير"، المعروض على قناة "النهار"، فى ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب، وقرر المجلس وقف البرنامج؛ لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانونى لقناة النهار.

 وأثارت المذيعة ريهام سعيد، جدلًا كبيرًا، بعد حلقة برنامجها صبايا الخير، بعدما اصطادت على الهواء مباشرة ثعالب برية عبر نصب الفخاخ لها.

 ومن ناحية أخرى، أعلنت "شبكة قنوات النهار" اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة أمس من برنامج "صبايا الخير"، والتي كان هدفها فقط تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air