الجمعة 31 مايو 2024

"أفشة" لـ"الهلال اليوم": سنقاتل لحسم السوبر الأفريقي.. ولن نخذل الجمهور بمونديال الأندية

رياضة7-12-2020 | 22:58

فتح محمد مجدي أفشة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني، قلبه متحدثا عن إنجاز التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء وهدف الفوز الذي سجله في شباك محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك في الدقيقة 86 من زمن المباراة وتطلعاته مع الفريق في الفترة المقبل.

 

في البداية كيف فاز الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا؟

الحمد لله على هذه البطولة الغالية، بسبب ما صاحبها من ظروف وملابسات، ولا يمكن وصف شعوري بالسعادة كوني تواجدت في هذه المواجهة التاريخية، وكذلك بتسجيل هدف الفوز بعد مجهود شارك فيه كل زملائي اللاعبين في الفريق، وهو ما منح اللقب والمباراة أهمية كبيرة ومكانة خاصة في قلبي.


,,

هل توقعت هذا السيناريو للمباراة؟

توقعت أن نحرز هدف مبكر .. الأجواء في المعسكر كانت حماسية للغاية وكان لدى الجميع إصرار على تحقيق الفوز والتتويج باللقب .. كان لدينا دوافع عديدة للغاية، وقد فعلناها وسجلنا هدفا مبكرا، وكانت الأمور تسير بشكل جيد، ولكن الزمالك سجل هدف التعادل، وهو ما جعلنا مطالبين بالمزيد من التركيز في الشوط الثاني .. عندما وصلت المباراة إلى الدقيقة 80 انتابني شعور بأننا اقتربنا من التسجيل وهو ما جعلني أقرر أن أسدد مباشرة من أي زاوية تتاح لي وأن أتوقف عن التحضير وأن يكون المرمى هدفي المباشر، والحمد لله جاء الهدف.

 

هل تدربت على هذه التصويبة من قبل؟

رغم إني طبيعة مركزي تجعلني أتحرك إلى المرمى وأن اقترب منه بشكل أكبر وهو ما يستدعي إتقانا أكثر منه قوة بعكس لاعبي الوسط المدافع ممن تتاح لهم مسافات بعيدة للتصويب القوي، ولكن في الفترة الماضية بدأت أقوم بتطوير نفسي وأتدرب على التصويب من مسافات مختلفة، وخلال مواجهات الفريق ببطولة الدوري صوبت العديد من الكرات وكان معظمها يرتد من القائم أو العارضة ، وهو ما منحني مؤشرات بأنها تقترب، لذلك عزمت النية على التصويب طالما حصلت على الفرصة المناسبة ، وما حدث في لقاء الزمالك كان هدية ربانية والحمد لله أنها لم ترتطم بالقائم أو العارضة كما حدث في العديد من مباريات بطولة الدوري.

 

ما الذي طلبه منك موسيماني قبل المباراة؟

المدير الفني طلب من الجميع التركيز والهدوء، وبشكل شخصي طلب مني أن أتحرر من أي قيود وأن اعتمد على مهاراتي الخاصة ، وهو ما منحني ثقة أكبر وأصبحت رؤيتي للملعب أفضل بشكل كبير ، وقد ساعدني ذلك على التفاهم مع زملائي في الملعب بالشكل الذي جعلني أنجح في التمرير بشكل مكثف وكذلك الحصول على أماكن للتصويب.

 


,,

ماذا عن طموحات المرحلة المقبلة؟

في الأهلي لا تتوقف الطموحات ولا البحث عن الإنجازات .. احتفلنا لعدة ساعات وبعد ذلك أغلقنا هذا الملف وبدأنا التجهيز مباشرة لمواجهات كأس مصر والتي كلل الله جهودنا بالتتويج بها على حساب طلائع الجيش .. خلفنا جمهور لا يتوقف عن البحث عن الإنجازات ، ولدينا هدف كبير وهو الاستمرار في ملاحقة ريال مدريد على لقب الأكثر تتويجا بالألقاب والبطولات في العالم ولن نتوقف عن هذا الحلم.

 

كيف ترى حظوظ الفريق في الفوز ببطولة كأس السوبر الأفريقي؟

سوف نقاتل من أجل الفوز بهذه البطولة وهي تمثل لنا الكثير .. سوف نواجه فريق نهضة بركان المغربي وهو بطل الكونفدرالية التي كانت قوية للغاية، ومع ذلك سوف نستعد لها بمنتهى الجدية والاحترام، وقد طلب منا مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب السعي بقوة نحو الفوز واستمرار كتابة التاريخ.

 

البعض بدأ يتحدث عن بداية جيل تاريخي للأهلي .. كيف ترى ذلك؟

هذا الحديث نفسه يدخلنا التاريخ .. الأجيال السابقة كتبت تاريخ كبير وشرف لنا أن نسير على خطاها، أتذكر جيل محمد بركات ومحمد أبوتريكة .. كدت أقفز من بلكونة منزلي عندما شاهدت هدف أبوتريكة في الصفاقسي بنهائي دوري الأبطال .. تشبيه هدفي بهدفه أو بهدف الكابتن عماد متعب في نهائي الكونفدرالية شرف كبير لي ، ومسئولية أسعى أن أكون على قدرها ، ومع انضمام صفقات قوية ومميزة يمكننا أن نصنع التاريخ من جديد في كأس العالم للأندية ولن نخذل جماهيرنا في هذه البطولة الكبيرة.

 


,,

هل لديك قلق من وجود صفقات جديدة في الشق الهجومي؟

بالعكس ، فأي تدعيم للفريق يسعدني بشدة حتى لو تطلب ذلك جلوسي على مقاعد البدلاء .. مصلحة الأهلي فوق كل اعتبار ، وتتويجه بالبطولات هو الأهم ، وهو ما يؤمن به الجميع لدينا والبدلاء لديهم نفس الإخلاص الذي لدى من يلعب أساسيا، وبشكل عام أعشق المنافسة والتحدي وأسعى لأن أكون على قدر الثقة دوما.

 

كيف تعاملت مع بعض الانتقادات التي طالتك بوقت سابق؟

أهم ما تعلمته في النادي الأهلي أن أتحلى بشخصية النادي وهي أنني طوال الوقت أشعر بالمسئولية، وبالتالي يجب أن أتقبل أي انتقاد وأن أعمل دائما على تطوير نفسي بشكل مستمر لكي أكون على قدر ارتداء قميص نادي القرن، وأعتقد أن تحمل الضغوط هو أهم ما يجب أن يتحلى به لاعب الأهلي بشكل عام.

 

ما الذي تطلبه من جمهور النادي؟

أؤكد لجماهير نادينا العظيمة إننا لم نقصر وإن أي إخفاق في وقت سابق لم يكن سوى لأسباب خارجة عن إرادتنا، ونؤكد أننا عازمون على بذل أقصى ما نملك لإسعادهم بالبطولات، وأتمنى منهم أن يستمروا في دعم ومساندة الفريق لكي يتمكن من حصد البطولات وتحقيق الألقاب والإنجازات خلال الفترة المقبلة.


,