الخميس 23 مايو 2024

طالبات مدرسة دكرنس الإعدادية تطلقن مبادرة لتغليف أعمدة الكهرباء

محافظات8-12-2020 | 13:54

أطلقت طالبات مدرسة دكرنس الإعدادية الحديثة بنات بمحافظة الدقهلية، مبادرة شتاء آمن، وذلك لتغليف أعمدة الكهرباء في محيط الشوارع المحيطة بالمدرسة؛ للحفاظ على الأرواح وتقليل الخسائر التي يسببها الصعق الكهربائي لملامسة الأعمدة في الأمطار.


وعرضت الطالبات الفكرة على إدارة المدرسة في نشاط حصة الريادة، معلنات تبنيهن لها وتنفيذها، وتحمست المدرسة ومجلس الأمناء للفكرة الإنسانية، وتم شراء مواد بلاستيكية لتغطية 50 عمودًا.


وتشكل فريق لتنفيذ الفكرة مكون من الطالبات، وسهام محمد المتولي، الأخصائية الاجتماعية ومسؤولة ملف مجلس الأمناء، ورمضان الحداد، مدرس اللغة الإنجليزية، وذلك تحت إشراف صلاح أبو العلا، مدير الإدارة التعليمية.


ومن جهته، أكد محمد طارق شوقي، مدير المدرسة،  لـ "الهلال اليوم"، أنه تم إنهاء كافة التصاريح والموافقات اللازمة من الإدارة التعليمية ومجلس مدينة دكرنس وشركة الكهرباء لشراء الأغلفة وتركيبها. 


وأضاف أن الأهالي تفاعلوا مع الفكرة وتحمسوا لها، وشاركوا في توفير الدعم المادي اللازم لها، وذلك لحماية أبنائهم من الصعق الكهربائي، مشيرًا إلى أن دور المدرسة لا ينحصر في التعليم فقط، ولكن يمتد أيضًا إلى خدمة المجتمع المحيط.


وأشار مدير مدرسة دكرنس الحديثة إلى أنه تم تغليف الأعمدة بالمواد اللازمة، وتغطيتها بـ "أفيز" لحماية الغلاف من السرقة.