الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الجيزة يؤكد الحرص على الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية

محافظات8-12-2020 | 13:58

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد على تقديم الدعم الكامل للقطاع الصحي للرتقاء بمستوى وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين..مشيرا إلى المتابعة الدورية لانتظام العمل بالمستشفيات والمراكز الصحية.


جاء ذلك في تصريحات للمحافظ خلال زيارته اليوم الثلاثاء لمستشفيات أبو النمرس و الحوامدية العام للوقوف على الرعاية الطبية المقدمة للمرضى والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات وتواجد الأطقم الطبية، حيث شملت الجولة التفقدية داخل المستشفيات الرعاية المركزة ومبنى الطوارئ ووحدة الـpcr والحضانات والتعقيم المركزي والأشعة ووحدة المعامل المركزية والصيدلية، مؤكداً على ضرورة استقبال كافة المرضى، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم والتخفيف عليهم.


وتابع المحافظ انتظام العمل بالعيادات الخارجية بمستشفى الحوامدية..موجها مدير مديرية الشؤون الصحية بتخصيص إدارة بكل مستشفى لتلقي طلبات إجراء العمليات والعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي للتسهيل على المواطنين.


واستمع المحافظ إلى المرضى للاطمئنان على تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، والتعرف على أبرز المعوقات التي تواجههم لحلها، موجها باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وعدم السماح بدخول المواطنين المنشآت والمرافق بدون ارتداء الكمامة حفاظآ على السلامة العامة.


كما حرص راشد على متابعة انتظام العمل داخل أحد مباني مستشفى الحوامدية العام والذي تم تخصيصه لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا حيث تفقد المحافظ أقسام العناية المركزة ومعمل تحليل المساحات واطمأن من الأطقم الطبية على توفر الأدوية المستخدمة في بروتوكول العلاج وتوفر الكمامات بالإضافة إلى الوضع الصحي للحالات المصابة. 


وقرر صرف مكافأة استثنائية للأطقم الطبية بمستشفى الحوامدية العام لإجادتهم في العمل.


رافق المحافظ خلال الزيارة نائبه إبراهيم الشهابي، ومدير مديرية الشؤون الصحية الدكتور محمد منصور، ورؤساء مراكز ومدن أبو النمرس والحوامدية.