الإثنين 1 يوليو 2024

Limbo يفوز بجائزة أفضل فيلم بمهرجان مكاو الصيني

فن8-12-2020 | 15:33

حاز فيلم "Limbo" للمخرج بين شاروك على جائزة أفضل فيلم في حفل ختام مهرجان ماكاو السينمائي الدولي، كما تم منح الكاتب والمخرج الياباني كوريدا هيروكازو جائزة روح السينما الفخرية في المهرجان.

 

الفيلم يمثل فيه الممثل المصري "أمير المصري"، المعروف بدوره في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".



ويحكي الفيلم قصة لاجئ سوري في جزيرة اسكتلندية نائية، بينما ينتظر من السلطات البت فى طلب لجوئه، وأثناء ذلك تتعافى ذراعه المصابة، مما يسمح له بالعزف على آلته الموسيقية مرة أخري، يذكر أنه تم اختيار الفيلم لمهرجان كان سابقاً.
 

اتخذت لجنة تحكيم المهرجان، برئاسة المخرج الصيني نينغ هاو، قرارها بالإجماع قبل منح جائزة 60 ألف دولار لشاروك، والذي فاز أيضًا بجائزة أفضل سيناريو، وقال نينغ "لقد كان عملاً حافزًا للتفكير، بسبب استكشافه العميق للمجتمع وكذلك العلاقة بين الثقافة والإنسانية، إلى جانب لغة المخرج الفريدة والأسلوب الفني الحديث، يمتزج الفيلم معًا بطريقة سحرية ويمنح الجمهور متعة لا تُنسى ومتعة من جميع الحواس". 

 

المهرجان  في عامه الخامس، تحول بالكامل عبر الإنترنت بسبب تأثير فيروس كورونا، وتم عرض 31 فيلمًا في أقسام مختلفة ومجموعة مختارة من الأفلام القصيرة في هذا المهرجان الأسيوي. 

وقال المدير الفني مايك جودريدج  "لقد كان تحديًا هائلاً للمسؤلين عن المهرجان بأكمله، لجعل المهرجان عبر الإنترنت، لكننا سعداء بالنتائج وتلقينا ردود فعل رائعة من سكان ماكاو وهونغ كونغ الذين استمتعوا بالبرنامج، ونأمل أن نتمكن من العودة إلى دور السينما العام المقبل لحضور المهرجان في دورته السادسة". 

 

وجاءت القائمة الكاملة للفائزسن بجوائز المهرجان كالتالي:-

أفضل فيلم: "Limbo"، من اخراج بن شاروك

أفضل مخرج: سوزان ليندون عن فيلم "Spring Blossom"

أفضل ممثل: لانس هنريكسن من فيلم "Falling"

أفضل ممثلة: ماجدالينا كوليسنيك في فيلم "Sweat"

أفضل سيناريو: بن شاروك عن فيلم "Limbo".

أفضل فيلم قصير: "Under" للمخرج جياو يو.