الخميس 23 مايو 2024

خبير سياسي يكشف أهمية توقيت زيارة وزير خارجية السعودية للخرطوم

عرب وعالم8-12-2020 | 23:04

قال محمد عبد القادر الكاتب والمحلل السياسي السوداني، إن زيارة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إلى السودان، تكتسب أهمية كبيرة وتأتي في توقيت مهم جدًا خاصة في ظل المسار السياسي للفترة الانتقالية التي تمر بها الخرطوم.

 

وأضاف أن السعودية تعي أهمية الأزمة السياسية التي يعيشها السودان حاليا، وتشكيل مجلس الشركاء، موضحا أن السعودية راعي كبير في الأزمة السودانية للعبور بالمرحلة الانتقالية، وتكوين مجلس الشركاء.

 

وأشار المحلل السياسي، إلى أن الزيارة تأتي في إطار تطورات مهمة تتصل بالمضاعفات الخاصة بالاقتصاد السوادني، بالإضافة إلى أنها أول زيارة لوفد رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية منذ حكم الرئيس المعزول عمر البشير، مبينا أن السعودية تدرك أهمية السوادان ومشاركتها في عاصفة الحزم وأمن البحر الأحمر، مع تعزير العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وأكد أن السعودية تمتلك ثقلا سياسيا قادها لأن تكون واحدة من الدول الراعية في اتفاق السلام في جوبا، مع التواصل الدائم مع المكون العكسري والمكون المدني، في الخرطوم، كذلك زيارات عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوادني، وعبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، ووضع الخطوط العريضة في ملفات التعاون الثنائي بين البلدين.

 

وعقد وزير الوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان لقاء بالفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، وذلك ضمن زيارته للخرطوم.