الخميس 27 يونيو 2024

"قومي المرأة" ينظم حفل تأبين للدكتورة فرخندة حسن

أخبار9-12-2020 | 12:04

نظم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع جمعية محبي السلام، حفلا لتأبين العالمة الراحلة الدكتورة فرخندة حسن، الأمين العام للمجلس سابقا.

حضر التأبين الدكتورة غادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، السفيرة ميرفت التلاوي رئيسة المجلس القومى للمرأة سابقا، القاضية أمل عمار والدكتورة هبة هجرس والدكتورة رانيا يحيي عضوات المجلس، المستشار فرج الدري عضو مجلس الشيوخ، السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ولفيف من الشخصيات العامة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي ،في كلمتها، أن الدكتورة فرخندة حسن استطاعت أن تؤثر فى كل من حولها بمصداقيتها ورقيها، لافتة إلى أن الدكتورة فرخنده حسن استطاعت الحفاظ على تاريخ المرأة المصرية.

وأعلنت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس القومي للمرأة بصدد إصدار ونشر كتاب قصة حياة الدكتورة فرخندة بالتعاون مع جمعية محبي السلام ، موجهة الشكر والتقدير للراحلة الدكتورة فرخندة حسن العالمة والسياسية والقائدة صاحبة الرؤية والمصداقية، قائلة "اكتملت رسالتها فى حب الوطن".

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في كلمة مسجله لها، " إننا نجتمع اليوم لتأبين الدكتورة فرخندة حسن أحد رموز العمل الاجتماعي في مصر، حيث قدمت إسهامات كبيره خلال عملها في مجال الجيولوجيا والعمل الاجتماعي وفي النهوض بالمرأة المصرية ، اعطت نموذجا يحتذى به للمرأة المصرية المجتهدة والنشطة ".

وبدروها، أكدت الدكتورة غادة والي أن الدكتورة فرخندة حسن شخصية استثنائية وغير عادية لمست قلب كل من تعامل معها، مشيرة إلى أن الدكتورة فرخندة حسن صنعت الكثير للمرأة المصرية والمجلس القومى للمرأة خير دليل على هذا الإنجاز .

ومن جهتها، شددت السفيرة ميرفت التلاوي على أن الدكتورة فرخندة حسن كانت مثالا للمحبة والعمل الجاد، وتجربتها المتنوعة تعد نموذجا لا يكل من مواجهة الصعوبات والتحديات.

وطالبت من المجلس العمل على إعداد كتاب يخلد تجربة الدكتورة فرخندة ويكون مثل لكل متدرب وقدوة له على المثابرة والعمل الجاد، مؤكدة أن حضور الكثير من الرجال احتفالية الدكتورة فرخندة دليل على دعم الرجال للسيدات الناجحات.

ومن جانبها، وجهت نورة خليفة السويدي الأمينة العامة لاتحاد النساء العام بدولة الإمارات العربية المتحدة ،في كلمة مسجلة نيابة عن الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الامارات"، خالص التعازي لأبناء وأسرة وأصدقاء ومحبي الدكتورة فرخنده حسن، " إنها كانت علما من إعلام الفكر والتفاني في العمل".

ومن جهته، أكد الدكتور محمود صقر أن الدكتورة فرخندة حسن، كانت محبة لبلدها ومخلصة له كانت داعمه لتلاميذها وهي أستاذه وعالمة من عظماء كلية علوم جامعة القاهرة التي تخرج منها قامات أكاديمية متميزة علي المستوى المحلي والإقليمي والدولى، مشيرا إلى أن الدكتورة فرخندة حسن كانت مصدرا للعطاء والالتزام لآخر وقت من عمرها.