الثلاثاء 14 مايو 2024

جماهير الأقصر تعانق الطبول في ساحة أبو الحجاج

29-4-2017 | 17:38

شاركت جماهير الأقصر والسائحون في استقبال الفرق المشاركة في فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بالدورة الخامسة بالأقصر، حيث أقيم أكبر كرنفال شعبي بطريق الكورنيش ورقصت الجماهير وخاصة السائحين على أنغام الطبول والمزمار الصعيدي، والإيقاعات الإفريقية والآسيوية و الأوروبية وامتزجت وتوحدت المشاعر على إيقاع واحد يؤكد على أن الفن والإبداع قادر على مواجهة العنف والتطرف.

ثم انطلقت المسيرة إلى ساحة أبو الحجاج لتبدأ الاحتفالية الكبرى لتقديم فنون وثقافات الشعوب المختلفة من خلال فرقها المتميزة والتي تفاعلت معها الجماهير الكبيرة التي تزاحمت لمشاهدة المهرجان لتشارك في هذه الاحتفالية.

وحضر الحفل الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والعديد من الشخصيات العامة والإعلاميين، حيث أشاد المحافظ بأهمية المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في التقارب بين الشعوب.

وأكد الفنان انتصار عبدالفتاح مؤسس ورئيس المهرجان، أنه يتمنى أن يذهب المهرجان إلى كل أقاليم مصر المختلفة لنشر ثقافة وحوار الطبول من أجل السلام.

والجدير بالذكر أن مهرجان الطبول تحت رعاية وزارة الثقافة من خلال قطاعي صندوق التنمية الثقافية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية والهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

    Dr.Radwa
    Egypt Air