الإثنين 20 مايو 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ: ضرورة توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة

محافظات9-12-2020 | 15:31

نظمت أسرة الجيل المؤسس، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة كفر الشيخ، فعاليات رابع أيام البرنامج التثقيفي لرفع وعي وإدراك طلاب الجامعة بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية، فى ندوة عقدت اليوم بكلية التمريض، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعدتها إدارة الجامعة.

 

ورحبت الدكتورة مها أبو جازية عميد كلية التمريض بالحضور، وقدمت الشكر والتقدير لرئيس الجامعة لرعايته للندوة.


وتناولت فعاليات رابع أيام البرنامج التثقيفي محاضرة بعنوان الشباب والدولة، "حقائق وأرقام"، ألقاها الدكتور رشدي العدوي أستاذ الإقتصاد الزراعي المساعد بكلية الزراعة، كما تحدث الدكتور حسني النجار عن استراتيجيات تعزيز الأمن الفكري للشباب. 


وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة بأن هذه الندوات تأتي في إطار تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية والدور الوطني للجامعة لتعريف الطلاب وتعزيز ثقافة الوعي بقضايا الوطن، كما تهدف إلى غرس قيم الوطنية والحس الوطني والانتماء لدى الطلاب وتأكيد الهوية الوطنية المصرية وتصحيح المفاهيم المغلوطة.


وحذر رئيس الجامعة من المؤامرات وحروب الجيل الرابع والخامس، وضرورة مواجهتها بنشر الثقافة والوعي الوطني.


وأوصى الطلاب والطالبات بالبعد عن مواقع التواصل الاجتماعي التي تبث الفتن وتروج للشائعات المغرضة والهدامة، داعيًا الطلاب والطالبات للتواصل مع مسئولي الجامعة مباشرة لتوضيح الحقائق.


وشدد على دور الجامعة في توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات من خلال استضافة الشخصيات والرموز الوطنية في الندوات المختلفة طبقا لخطة الموسم الثقافي في الكليات مع إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية .