السبت 29 يونيو 2024

8.3 مليار جنيه مشروعات القاهرة فى 15 شهرًا

29-1-2017 | 15:51

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إنه عرض على مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعى، اليوم الأحد، الإنجازات الأخيرة للمحافظة، بعدد سكانها الذى يصل إلى ٩.٥ مليون نسمة.

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تم إنفاق ما يقرب من 8.3 مليار جنيه، خلال ١٥ شهرًا، على مشروعات الإسكان الاجتماعى وتطوير العشوائيات، والخدمات التى تهم المواطن.

وأوضح أن المحافظة تعمل وفق ٣ محاور، منها الأولويات العاجلة وما يهم المواطن فى حياته اليومية، من حيث المسكن والمأكل والتعليم، حيث ارتفع عدد المنافذ إلى ١٨٠ منفذا، و7٠٠ مركز للتوزيع بجانب القوافل المتحركة التى تضم مجموعة من السلع المتعددة.

وفيما يتعلق بالإسكان، لفت إلى أن المحافظة تعمل حاليا بمشروع "الأسمرات 3"، للانتهاء منه العام الجارى، بجانب منطقة جنوب السلام، إضافة للانتهاء من المرحلة الأولى بمشروع "معا".

وأوضح أن هناك ٧ مشروعات مهمة يتم تنفيذها، منها قرية الفواخير وموقف السلام وتل العقارب والقاهرة الخديوية والقاهرة الفاطمية، وجراج روكسى، الذى يتسع لـ1٧٠٠ سيارة.

وأضاف محافظ القاهرة، أن من بين المشروعات الجديدة، التى تم استعراضها باجتماع الحكومة، سوق التونسى وتطويره، لتجنب خطر الخرائط التى يتعرض لها باستمرار، بجانب منطقة الطوب الرملى، لإعادة تسكينها خلال العام الجارى، إضافة لتخصيص 150 مليون جنيه، لخدمات أهالى حلوان، وإنشاء مشروع كبريتاج حلوان، لطرحه بنظام "b.o.t"، ليصبح جاذبا للسياحة العربية والأجنبية.