الخميس 23 مايو 2024

عضو «فتح» يكشف تفاصيل القمة الفلسطينية - المصرية اليوم

29-4-2017 | 19:32

أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ، أن الرئيس محمود عباس أكد خلال اللقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضرورة إحياء عملية السلام للوصول لحل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، على حدود الرابع من يونيه عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وقال الأحمد، عقب القمة الفلسطينية المصرية التي عقدت اليوم في قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة، إن "اللقاء تناول التنسيق بشكل مفصل حول الزيارة التي سيقوم بها الرئيس محمود عباس إلى واشنطن الأسبوع الجاري بناء على دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب."

وأكد أن "زيارة الرئيس تأتي في إطار التنسيق المشترك وما تم الاتفاق عليه خلال القمة العربية التي عقدت في البحر الميت الشهر الماضي، التي نتج عنها ضرورة التحدث بلغة واحدة مع المجتمع، وكيفية التصرف مع الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى ما اتفق عليه أيضا خلال القمة الثلاثية التي عقدت على هامش القمة العربية بالأردن".

أضاف الأحمد أن "الرئيس أطلع نظيره المصري على أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية المضربين عن الطعام منذ 13 يوما لتحقيق مطالب عادلة تتعلق بأوضاعهم الصحية والتعليمية وحقوق الأسرى".

وتابع أن "الرئيسين اتفقا على ضرورة التحرك مع كافة الأطراف المعنية لحل هذه المشكلة، والعمل على إلزام إسرائيل باحترام قواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني في التعامل معهم".

وأكد أن أبو مازن أكد خلال اللقاء، التزامه والعمل على إنهاء الانقسام وضرورة ألا يستمر هذا الوضع إلى ما لا نهاية، وثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضرورة وضع حد لهذا الانقسام.