الخميس 13 يونيو 2024

بدء التشغيل التجريبي لمحطة معالجة صرف صحي ساقلتة

محافظات10-12-2020 | 13:24

أعلن محافظ سوهاج طارق الفقي، اليوم الخميس بدء التشغيل التجريبي لمحطة معالجة صرف صحي ساقلتة بقرية "الصوامعة شرق" بإجمالي تكلفة 350 مليون جنيه.

ووجه محافظ سوهاج -في بيان- بضرورة الالتزام بالجدول الزمني الموضوع لإنهاء المشروع، وسرعة الانتهاء من تركيب الوصلات المنزلية بمدينة ساقلتة والقرى المستهدفة، والإلتزام بأعلى معايير الجودة خلال التنفيذ، لافتا إلى أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في مجال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في ظل اهتمام القيادة السياسية والدولة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

بدوره، قال المهندس يوسف حلمي رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج إن تشغيل المحطة يأتي ضمن خطة المحافظة للعمل على توفير خدمات الصرف الصحي بجميع مدن وقرى سوهاج، لافتا إلى أن المحطة مقامة على مساحة 32 فدانا وتعمل بطاقة 45 ألف م3/ يوم، وتخدم مدينة ساقلتة وقراها وعدة قرى أخرى بمركز أخميم.

وأوضح حلمي أن المحطة تشمل مرحلتين، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى، بينما بلغت نسبة التنفيذ بالمرحلة الثانية 80%، ويصل عدد المستفيدين من المحطة إلى 450 ألف نسمة تقريبا، منوها بأن التكلفة الإجمالية لمشروع صرف صحي ساقلتة بلغ 700 مليون جنيه مقسمة إلى 350 مليون لمحطة المعالجة و150 مليون لصرف صحي ساقلتة و200 مليون لقرى نيدة، وآبار الوقف، وآبار الملك، وسفلاق.